أمانات القابضة تستحوذ على جامعة ميديلسكس دبي مقابل 369 مليون درهم

يذكر ان جامعة ميديلسكس دبي التي تأسست عام 2005 تعتبر أول امتداد عالمي لجامعة ميديلسكس خارج المملكة المتحدة وتضم قرابة 3000 طالب.
أمانات القابضة تستحوذ على جامعة ميديلسكس دبي مقابل 369 مليون درهم
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 08 أغسطس , 2018

وام_استحوذت أمانات القابضة /"أمانات"/ الشركة الاستثمارية في قطاعي الرعاية الصحية والتعليم في دول مجلس التعاون على حصة تمثل نسبة 100% من ملكية جامعة "ميديلسكس" دبي /"الجامعة"/ أحد الصروح التعليمية العاملة في المنطقة في صفقة بلغت قيمتها 369 مليون درهم إماراتي اضافة الى مبلغ لا يتجاوز 73 مليون درهم اماراتي مقابل تحقيق محفزات نمو متفق عليها.

يذكر ان جامعة "ميديلسكس" دبي التي تأسست عام 2005 تعتبر أول امتداد عالمي لجامعة "ميديلسكس" خارج المملكة المتحدة وتضم قرابة 3000 طالب من أكثر من 100 جنسية من حول العالم فيما تنظم من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي.

وقال السيد حمد عبدالله الشامسي رئيس مجلس إدارة شركة "أمانات": يشكل الاستحواذ على جامعة "ميديلسكس" دبي خطوة رئيسية في سلسلة استثماراتنا النوعية حيث انها سادس استثمار تنجزه الشركة بنجاح وتضمه الى محفظتها من الشركات الرائدة ولقد واصلنا بنجاح إلى تاريخه في رفع حجم استثماراتنا إلى نسبة 73% من رأس المال المدفوع كما اننا عززنا سياستنا الاستثمارية النشطة من خلال الاستحواذ على حصص أغلبية او اقلية مؤثرة كما هو الحال في "ميديلسكس" دبي.

من جانبه قال الدكتور شمشير فاياليـل، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة "أمانات" "إن هذا الاستحواذ الاستراتيجي يعزز من جهودنا في تطوير قطاعي الرعاية الصحية والتعليم على مستوى دول المنطقة والارتقاء إلى أعلى مستويات الخدمة بما يتناسب مع متطلبات الأجيال القادمة ومع إتمام هذه الصفقة يرتفع عدد الصفقات الاستثمارية التي أنجزتها "امانات" منذ مطلع العام إلى ثلاثة بقيمة إجمالية حوالي الـ 1.1 مليار درهم إماراتي كما تساهم هذه الصفقة والتي تلت الاستحواذ على حصة منفعة في شركة جامعة ابو ظبي القابضة في تعزيز تواجدنا في قطاع التعليم العالي في الامارات العربية المتحدة لتغطي دبي وأبوظبي وفي توفير عدد واسع من البرامج والاختصاصات" .

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة