لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 8 Aug 2018 11:15 ص

حجم الخط

- Aa +

كاديلاك XTS تنضم إلى الجيل الجديد من تصاميم وتقنيات كاديلاك

تُعدّ كاديلاك XTS سيارة سيدان واسعة ومريحة مع مستويات موثوقة من التماسك والأداء. وللعام 2018، حصلت XTS على باقة من التطويرات التقنية، إضافة إلى تحسينات في الشاسيه ولمسات تغييرية في الشكل لتعزيز عناصر الجذب في هذه السيارة السيدان الأنيقة.

كاديلاك XTS تنضم إلى الجيل الجديد من تصاميم وتقنيات كاديلاك

عبر نظام تجربة مستخدم كاديلاك المتطوّر من الجيل القادم، توفر XTS الآن منصّة ديناميكية يمكن تعديلها مع مرور الزمن لتلبية متطلّبات الاتصال المتغيّرة للعميل.
وحصل الشاسيه المحسّن على تصاميم معدّلة للإطارات ذات قياس 19 إنشاً و20 إنشاً على حد سواء، مما يعزّز راحة القيادة بينما يخفّض الضجيج الخارجي للتمتّع بمقصورة أكثر هدوءً وراحة. كما سيجد السائقون أن فخامة المقاعد الأمامية قد أصبحت تتيح التمتّع بمزيد من الراحة الآن بفضل التغيير في هندسة رغوة المقاعد وبنية أسلاك الهيكل وإعادة تصميم حشوات الحرارة. ويؤدّي الاستخدام الزائد لعوازل الصوت التي تمت هندستها بشكل متخصّص (لتقليل الضجيج الخارجي) في تخفيض مستويات الضجيج داخل المقصورة الداخلية لإيجاد بيئة أكثر راحة وهدوءً.

وبحسب بيان صحفي وصل أريبيان بزنس فقد جرى تعديل التصميم الخارجي لتقديم مظهر محدّث أقرب بخطوطه إلى سيارة السيدان CT6 الراقية. وتضمّنت التغييرات إضافة أضواء أمامية وخلفية جديدة بالكامل من نوع LED، وكذلك رفارف وواجهات أمامية وخلفية وشبك أمامي جديد.
وتتوفر تصاميم جديدة لكل من العجلات السبيكية قياس 19 إنشاً و20 إنشاً.
ومثل كل مركبات كاديلاك، تدعو معظم الخصائص مثل الشبك الأمامي والأضواء الأمامية نوع LED والإنارة الخارجية المتميّزة إلى استكشاف المزيد من التفاصيل الدقيقة مع قضاء المزيد من الوقت مع السيارة.

وتتميّز طرازات Platinum V-Sport  بمقصورة داخلية مغلّفة بالجلد مع غطاء للسقف من الألياف الدقيقة لجلد السويّد الفاخر، إضافة إلى لمسات الخشب الراقي على عجلة القيادة والكونسول وشاشة العرض الوسطية ولوحة العدّادات وألواح الأبواب.
وتأتي المقاعد بأسطح كاملة من جلد كونا، أو أسطح جلدية كاملة شبه أنيلينية في طرازات Platinum V-Sport، وكلاهما بتفاصيل مخرّمة. كما تتوفر مقاعد قابلة للتدفئة والتهوية. وتشتمل طرازات 2018 على التطويرات المعاد تصميمها لهندسة رغوة المقاعد وبينة هيكل الأسلاك وحشوات المقاعد القابلة للتدفئة، إلى جانب مساحة عريضة للأرجل الخلفية قدرها 40 إنشاً (1,016 ملم) لمزيد من راحة الركّاب. وهذه التغييرات معاً ترتقي بتجربة الركوب بالنسبة للسائق والركّاب على حد سواء.

وتتضمن المزايا الداخلية الإضافية:
يُعدّ الجيل القادم من نظام تجربة مستخدم كاديلاك منصّة ديناميكية يمكن تعديلها مع مرور الوقت لتلبية احتياجات الاتصال المتطوّرة للعميل.
ومن خلال مزايا عملية مشابهة للهاتف الذكي، يتيح نظام تجربة المستخدم الجديد للعملاء إمكانية وصول أكثر سهولة إلى أكثر الخصائص استخداماً. وتشتمل العملية البديهية على شاشة عرض موجزة Summary View بحيث يتم عرض كافة التطبيقات الأساسية – المناخ، الصوت، الهاتف والملاحة – عبر شاشة واحدة.
وتشكّل شاشة LCD قياس 8 إنش من الجيل المقبل والتي تعمل باللمس المتعدّد صميم نظام تجربة مستخدم كاديلاك، وهي مدمجة بسلاسة في الجزء العلوي من لوحة العدّادات الوسطية. وتمثّل شاشة LCD النابضة بالحياة والخاصّة بالجيل القادم من نظام تجربة مستخدم كاديلاك شاشة مشابهة للهاتف الذكي، مع أيقونات كبيرة سهلة الاستخدام لتنفيذ الأوامر.

يمكن للمستخدمين الدخول إلى ميّزة إقتران الهاتف الذكي مع تقنية Apple CarPlay وAndroid Auto عبر الشاشة الرئيسية. وتخضع عملية تطابق تقنية Apple CarPlay وAndroid Auto للأحكام الخاصّة بهما، إضافة إلى ما يحكمهما من سياسات الخصوصية وأسعار خطط البيانات، وهي تتطلّب هاتفاً ذكياً قابلاً للإقران.

يتوفر المحرك V6 بشاحن توربو مزدوج من كاديلاك سعة 3.6 لتر بشكل قياسي في طرازات V-Sport، وهو يقدم قوة موثّقة من جمعية مهندسي السيارات تبلغ 410 حصاناً (306 كيلو واط) و500 نيوتن متر (369 رطل في القدم) من عزم الدوران، ما يجعله أحد أفضل المحركات عالية الكثافة السداسية الاسطوانات ضمن فئته، ويوفر زوج من شواحن التيربو ومبرد الهواء الفعال المزيد من القوة، في الوقت الذي يتم فيه الحفاظ على ذروة عزم الدوران عبر نطاق واسع- من 1900 إلى 5600 دورة في الدقيقة- لضمان شعور واثق بالقوة في جميع ظروف القيادة تقريباً، مثل التسارع أو التجاوز على الطرقات السريعة.
وتقدر قوة المحرك V6 سعة 3.6 لتر القياسي في XTS بـ 305 حصان (227 كيلو واط)  و355 نيوتن متر (264 رطل في القدم) من عزم الدوران، وتساعد المزايا خفيفة الوزن على تخفيف الوزن الإجمالي للحصول على فعالية أكبر والمزيد من توزيع الوزن بين الأمام والخلف، وتتضمن الأمثلة على ذلك حساسات سحب مركبة توفر حوالي 2.5 كيلو غرام (5.5 رطل) من الوزن بالمقارنة مع الحساسات المصنوعة من الألمنيوم، وتصميم حساسات عادم / رؤوس اسطوانات مدمج يوفر حوالي 6 كيلو غرام ( 13 رطل) من الوزن لكل محرك.
وتقترن المحركات بناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات مع أدوات تحكم بنقل السرعة.
ويعتمد نمط تجربة القيادة على تقنيات جديدة- متجذرة جميعاً ضمن البنية الصلبة، ويتضمن الهيكل فولاذ فائق الصلابة تمت إضافته بشكل استراتيجي للحصول على المزيد من القوة والحماية من الاصطدامات، وهو يعمل كأساس لنظام الشاسيه المتطور.
يكمل نظام الدفع الرباعي المتواصل والذكي بتقنية Haldex مع ترس تفاضلي إلكتروني محدود الانزلاق يفصل عزم الدوران بين العجلات الخلفية، إضافة الى نظام تعليق دعامة أمامي متطور عالي الأداء، ويتوفر نظام التحكم المغناطيسي بالقيادة بالإخماد الفعال، ليمنح XTS تجربة قيادة أكثر رسوخاً ووثوقاً وراحة. ويتضمن نظام التعليق الخلفي في السيارة تصميم ذراع H المتصل مع نوابض الهواء.
ويعتمد نظام تعليق الدعامة عالي الأداء على تعليق دعامة أمامي من طراز McPherson ويتضمن مثبتات مزدوجة علوية ثنائية المسار تعمل على تطوير خاصيات القيادة والتحكم عبر أربع طرق فريدة:
ويقدم نظام التحكم المغناطيسي بالقيادة تحكماً دقيقاً بحركة الهيكل- من خلال قراءة الطريق في كل جزء من الثانية وتغيير الإخماد في غضون خمسة أجزاء من الثانية فقط، كما يقوم بتغيير ممتصات الصدمات الاعتيادية ذات الصمامات الميكانيكية مع ممتصات صدمات يتم التحكم بها إلكترونياً، تحتوي على سائل معالج مغناطيسياً يحتوي على أجزاء من الفولاذ، حيث تصطف هذه الأجزاء الفولاذية عند تواجد شحن مغناطيسي لتوفير مقاومة إخماد شبه فورية.
ويأتي نظام التحكم الإلكتروني بالتوازن StabiliTrak بشكل قياسي في جميع الطرازات، إضافة إلى نظام التوجيه متنوع الدعم والفرامل القرصية على العجلات الأربعة (فرامل Brembo في الأمام) مع فرامل مانعة للانغلاق بأربعة قنوات، حيث تضيف جميع هذه المزايا طبقات هامة من التحكم، وكما في نظام التحكم المغناطيسي بالقيادة، تستفيد XTS من تقنية فرامل Brembo من الطرازات عالية الأداء الموجودة في مجموعة كاديلاك Vعالية الأداء.