لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 7 أغسطس 2018 07:00 م

حجم الخط

- Aa +

الشارقة تعتزم إنشاء أول مركز تجاري وحديقة عمالية ترفيهية في الإمارات

الحديقة والمركز التجاري المشروع الأول من نوعه على مستوى الإمارات، والذي سيكون مخصص بالكامل إلى أبناء الطبقة العاملة في إمارة الشارقة.

الشارقة تعتزم إنشاء أول مركز تجاري وحديقة عمالية ترفيهية في الإمارات

أعلنت هيئة تطوير معايير العمل في الشارقة، عن المركز التجاري والحديقة العمالية وذلك في منطقة واحة الصجعة الصناعية بالإمارة، حيث تعد الحديقة والمركز التجاري المشروع الأول من نوعه على مستوى الإمارات، والذي سيكون مخصص بالكامل إلى أبناء الطبقة العاملة في إمارة الشارقة، وسيتم فيه توفير كافة الخدمات الترفيهية التي يحتاجونها خاصة في أيام نهاية الأسبوع وأيام العطل الرسمية.

وتأتي فكرة الحديقة العمالية في إطار الجهود التي تبذلها هيئة تطوير معايير العمل في الشارقة في سبيل تحسين بيئة العمل على مستوى الإمارة، إلى جانب توفير كافة الخدمات العامة والترفيهية والصحية التي يحتاجها العمال، بحيث سيتحول المشروع الى متنفس للعمال، من دون الاضطرار الى مغادرة مناطق سكنهم. 

وكانت هيئة تطوير معايير العمل في الشارقة، بدأت العمل على هذا المشروع بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والمؤسسات الخاصة، لضمان تصميمه وفق أعلى المستويات الهندسية، حيث تبلغ مساحة المشروع 201.351 ألف قدم مربع.

 وقال رئيس هيئة تطوير معايير العمل في الشارقة سالم يوسف القصير، في بيان صحافي وفق موقع 25: "تلبية لتوجيهات عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، الذي طالما دعانا إلى ضرورة الاهتمام بالانسان باعتباره الثروة الحقيقية التي نمتلكها، جاءت فكرة تطويرهذا المشروع ليضم مرافق ومجمعات خاصة بالعمال في مناطق إقامتهم، لتوفير الاحتياجات اللازمة لهم، وهو أحد أهم أهداف الهيئة، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية المختصة في الإمارة".

من جانبه، أكد مدير عام هيئة تطوير معايير العمل بالشارقة الشيخ محمد بن صقر القاسمي، أن "المركز التجاري والحديقة العمالية يعدان من أهم المشاريع التي يجري تطويرها حالياً في إمارة الشارقة"، وقال: "يعد بناء مركز تجاري وحديقة عمالية فكرة بناءة ومهمة جداً تعكس الوجه الحضاري لإمارة الشارقة، خاصة وأن المركز التجاري سيضم مجموعة كبيرة من المحال التجارية يصل عددها إلى 88 محلاً تجارياً إلى جانب هايبر ماركت كبير تتجاوز مساحته الـ10 الاف قدم مربع، ستعمل جميعها على توفير كل ما يحتاجه العمال، فضلاً عن ذلك سيضم المركز ايضاً مستشفى بمساحة اجمالية تصل الى 7700 قدم مربع، إلى جانب عدد من المكاتب، والمواقف الخاصة".

  وأشار الشيخ محمد بن صقر القاسمي، إلى أن "المركز التجاري سيضم أيضاً 3 صالات سينما، تتسع إلى نحو 1172 شخص"، مبيناً أن "مساحة مشروع المركز التجاري بالكامل تصل الى 177 ألف قدم مربع".

وقال: "بخصوص الحديقة العامة، فسيتم تزويدها بمجموعة من الخدمات العامة التي نتوقع أن يحتاجها العمال، مثل المساحات الخضراء، ومناطق الشواء، ومسرح مفتوح، وملاعب كريكيت وملاعب أخرى لكرة السلة والطائرة، والتي ستوفر لزوار الحديقة من العمال إمكانية ممارسة الألعاب الرياضية التي يرغبون بها بهدف النهوض بمستوى العمال ثقافيا وفكرياً وصحياً".