غرفة أبوظبي تعفي أصحاب العضويات المتأخرة من غرامات التأخير

غرفة تجارة وصناعة أبوظبي تعفي أصحاب العضويات المتأخرة منذ 24 شهرا وأكثر من جميع رسوم غرامات التأخير
غرفة أبوظبي تعفي أصحاب العضويات المتأخرة من غرامات التأخير
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 06 أغسطس , 2018

وام_ أصدرت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي قرارا بإعفاء شركات ومؤسسات القطاع الخاص بإمارة أبوظبي، من جميع رسوم غرامات التأخير عند تجديد عضوية الانتساب لغرفة أبوظبي وذلك للمنشآت التي انتهت عضويتها منذ 24 شهراً فأكثر، وإعطائها فرصة لتصحيح أوضاعها حتى نهاية ديسمبر المقبل.

وأكد سعادة محمد هلال المهيري مدير عام غرفة أبوظبي أن القرار يأتي في إطار المبادرات المجتمعية التي نفذتها الغرفة خلال عام 2018 بمناسبة "عام زايد"، وتجاوباً مع المبادرات التي أطلقتها عدة جهات ومؤسسات في الدولة بموجب التوجهات الحكومية لدولة الإمارات العربية المتحدة نحو خفض تكلفة بيئة الأعمال.

وأشاد المهيري بالدعم المستمر الذي توليه حكومة أبوظبي لقطاعات الأعمال الاقتصادية المختلفة في الإمارة، وحرصها على إيجاد الحلول الناجحة لتشجيعها على ممارسة أنشطتها في دعم مسيرة التنمية الاقتصادية بسهولة وسلاسة وبأسلوب إيجابي محفز على العطاء، ولتوفير آفاق أرحب للتنمية المستدامة، والاستثمار وإثراء العمل الاقتصادي في أبوظبي.

وأوضح المهيري أن قرار الإعفاء الذي أصدرته غرفة أبوظبي من شأنه أن يعزز استراتيجية حكومة أبوظبي في اتجاه مساعدة الشركات على تصحيح أوضاعها، من خلال تقليل الأعباء المالية المترتبة عليها من تأخير تجديد العضويات. 

وأضاف المهيري إلى أن من أولويات عمل غرفة أبوظبي الاهتمام بقطاع الأعمال، وإزالة المعوقات التي تواجهه، الأمر الذي نعزز به مكانة أبوظبي على خارطة الاستثمار محلياً وإقليمياً وعالمياً وتأسيس بيئة استثمارية منافسة، خاصة في ظل التطورات التي يشهدها الاقتصاد العالمي والذي يتطلب من الحكومات اتخاذ المبادرات التي من شأنها تعزيز بيئة الأعمال الاقتصادية.

وأشار مدير عام غرفة أبوظبي إلى أنه في الوقت الذي يبلغ فيه عدد رخص العضويات المنتسبة لغرفة أبوظبي ما يزيد على 90 ألف عضوية لعام 2018، فمن المتوقع أن يغطي قرار الإعفاء من تأخر تجديد العضويات خلال المدة المحددة ما يصل إلى نحو 6,6% من الأعضاء الذين تنطبق عليهم شروط الاستفادة من القرار. 

داعياً الشركات والمؤسسات المنتسبة لغرفة أبوظبي والراغبة في تعديل أوضاعها المتأخرة إلى الاستفادة من الإعفاء والتقدم بطلب لذلك قبل نهاية شهر ديسمبر من العام الجاري كي يشملها القرار وحتى تتمكن من مزاولة نشاطها الاقتصادي وفقاً للقوانين والأنظمة المعمول بها بالإمارة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج