لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 5 أغسطس 2018 08:45 م

حجم الخط

- Aa +

كاميرات التلصص على النساء الكوريات تدفعهن لاحتجاجات عارمة بعد تسببها بحالات انتحار

الكوريات يتظاهرن ضد كاميرات تتلصص عليهن في غرف الملابس والمسابح لتحولهن لنجمات إباحيات على الإنترنت

كاميرات التلصص على النساء الكوريات تدفعهن لاحتجاجات عارمة بعد تسببها بحالات انتحار

شاركت الآلاف من الكوريات الجنوبيات في مظاهرات جماهيرية ضخمة في سول للاحتجاج على انتشار كاميرات التلصص السرية التي تتربص بهن في أماكن كثيرة وتنشر صورهن ف مواقع إباحي.

وخلال المظاهرات غطت كثيرات وجوههن حفاظا على سلامتهن الشخصية فيما حلقت بعضهن شعرهن للاحتجاج على استفحال ظاهرة التلصص علهن بالكاميرات والتسبب بانتحار بعضهن.

ومنذ شهر أيار/ مايو الماضي حطمت التظاهرات الشهرية الأرقام القياسية لتصبح أكبر احتجاج نسائي على الإطلاق في البلاد - أطلقت العنان لـه الحملة العالمية ضد التحرش الجنسي المعروفة بأنا أيضاً #MeToo.

_صورة لضبط كاميرات في حمامات نساء - (Min Joo Kim/The Washington Post)

وتدعو النساء لفرض عقوبات أشد على الجناة ومنتهكي الخصوصية وإقرار لوائح أكثر صرامة بشأن بيع معدات تجسس عالية التقنية.

ارتفع عدد جرائم "التلصص بالكاميرات" التي تم إبلاغ الشرطة عنها من حوالي 1000 في عام 2010 إلى أكثر من 6500 في العام الماضي.

وتتم مشاركة مقاطع الفيديو هذه على نطاق واسع في غرف الدردشة على الإنترنت أو تستخدم كإعلانات للدعارة، وقامت العديد من النساء اللواتي ظهرن في الأفلام بوضع حد لحياتهن نتيجة لذلك.

وتتعدد فئات الجناة لتشمل مدرسين وأساتذة جامعات وأطباء وقساوسة في الكنيسة ومسؤولين حكوميين وضباط شرطة وحتى قاضٍ في محكمة.

وتقول إيلين إحدى منظمات الحركة الاحتجاجية:

"لطالما كنت خائفة من إمكانية أن يكون هناك كاميرات تجسس سرية في المراحيض، في مبنى الشركة أو تحت المكاتب. ولكن التهديد ليس مقتصراً على مبنى الشركة فحسب، بل هو حاضر دائماً أيضاً في أماكن الاستحمام العامة، وصالات الألعاب الرياضية، وغرف تغيير الملابس في المسابح، في مرافق السكن، وفي الشارع ".