إطلاق استديو موشن في دبي

تحدثنا أميلي هوا، المؤسس والرئيس التنفيذي لاستديو موشن، حول سبب إطلاق استديو موشن في دبي.
إطلاق استديو موشن في دبي
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 05 أغسطس , 2018

من أين أتت فكرة إطلاق استديو موشن MOTION ؟ ولم اخترت رياضة ركوب الدراجات على وجه التحديد؟
في البداية أردت أن أبدأ شيئاً مميزاً في دبي – تلك المدينة التي يتواصل فيها كل أفراد المجتمع المحلي والمغتربين. لم يكن هدفي في إطلاق استديو موشن بأن يكون أفضل تمرين فحسب، ولكن أيضاً في أن يصبح ملاذاً ومكاناً سعيداً للناس حيث يمكنهم إطلاق العنان لأنفسهم. نحن نشجع ونلهم عملاءنا ليقدموا أفضل ما عندهم، حتى لو كان ذلك يعني الهتاف والغناء والبكاء في الحصة التدريبية. إنها تجربة مفعمة بالأحاسيس والعواطف، وأريد أن أتأكد من أن أي شخص يخرج من أبوابنا بعد انتهاء الحصة قد تأثر باستديو موشن.

يوفر ركوب الدراجات أفضل تمارين القلب دون الحاجة إلى الضغط والتأثير على الجسم (مثل الركض على سبيل المثال). إنه أمر يسهل فهمه، ولكنه قوي بما فيه الكفاية لإثارة الحماس عند دمجها بحركات الرقص.

ما الذي يميز استديو موشن عن غيره من الصالات الرياضية في دبي؟
يهدف استديو موشن لركوب الدراجات الهوائية إلى تحريك الناس جسدياً لحرق إلى ما يصل إلى 1000 سعرة حرارية في كل حصة تدريبية، وعاطفياً من خلال الموسيقى القوية والرقص المميز وموسيقى الروك، وقد تم تصميم هذا الاستوديو المضاء بالشموع ليلهم ويحفز ويفعم الروح. تقدم حصة موشن الفريدة من نوعها 45 دقيقة من التمارين المنشطة للقلب إلى الموسيقى المختارة بعناية من قبل مدربي موشن، وبالإضافة إلى ذلك، تعمل الحصص أيضاً على تدريب كل عضلة في الجسم من خلال دمج تحركات قوة الجسم العليا والسفلى بالإضافة إلى جزء مخصص للأذرع والبطن وكل ذلك أثناء الركوب على الدراجة!

إن أكثر ما أحبه أكثر في حصصنا التدريبية هو الطاقة التي نبنيها معاً في الصالة الرياضية. من الموسيقى، والإيقاع، وفن الرقص لكامل الجسم، فالجميع بتحرك كشخص واحد - إنها حقاً تجربة رائعة يجب عليك فقط تجربتها لتشعر بها. يشجع ركوب الدراجات في الصالة وبناء تلك الطاقة الجميع على تحفيز أنفسهم وراء حدودها، وهذا هو السبب في استمرار الناس في العودة إلينا.

تقولين في موقعكم الإلكتروني " لا تستسلم" هل لك أن تخبرينا كيف بدأت رحلتك في اللياقة البدنية وما حفّزك إلى الحفاظ على لياقتك؟
لم يسبق لي أن شاركت في هذه الرياضة من قبل، حيث أنني كنت أمارس رياضة التنس من قبل. كنت أعرف أنني بحاجة إلى ممارسة التمارين الرياضية من أجل الفوائد العقلية والجسدية، ولكن لم يكن هناك شيء مثير بما يكفي لدفعني. لقد مررت بوقت عصيب في الحياة قبل تأسيس استديو موشن مباشرة، وساعدتني زيارتي لـصالة "سول سايكل" - التي تحظى بشعبية كبيرة في الولايات المتحدة الأمريكية. هكذا بدأت رحلتي. كنت أمارس الرياضة أكثر للحصول على قوة ذهنية أكثر من أن أكون أكثر لياقة - كانت اللياقة البدنية مجرد فائدة إضافية! إن مفهوم "سول سايكل" هو ما ألهمني وقادني إلى إنشاء استديو موشن MOTION.

يفضل الكثير من الناس ممارسة الرياضة في المنزل من خلال متابعة قنوات اليوتيوب وما شابه. برأيك، ما فائدة الرياضة في الصالات الرياضية؟
هذا مثل الفرق بين الذهاب إلى النادي والرقص في المنزل! إنها تجربة. يحفزك الناس من حولك على الحصول على روتين يومي. لقد حاولت ممارسة الرياضة في المنزل مسبقاً. ستكون متحمساً في الأسابيع القليلة الأولى، ومن ثم تتوقف لأنه لا يوجد من يحمسك.

لا يوجد هناك ما يماثل متعة حصص اللياقة البدنية الجماعية. كما قلت سابقاً، يحفزك الناس من حولك. نحفز بعضنا البعض لنقدم أفضل ما عندنا. وليس هذا فقط، بل يحمسك مدربينا المدربون بشكل خاص أكثر مما تظن أنه ممكن، ويدخلون الحركات الراقصة الآمنة لكل عضلات الجسم. من المهم أن يكون هناك شخص يشاهدك ويحفزك للتأكد من أن التمرين يعود بالفائدة. وأخيراً، لن تكون هناك حصتان متشابهتان. من الموسيقى إلى الحركات، لن تشعر بالملل مطلقاً مع مجموعة حصص لياقة بدنية في استديو موشن.

ما هو نوع النظام الغذائي الذي توصي به عند القيام بمثل هذا الرياضة؟
تختلف احتياجات الجميع الغذائية، لذلك لا يوجد نهج واحد يناسب الجميع عندما يتعلق الأمر بالنظام الغذائي. بالنسبة لي، أنا دائما آكل القليل من كل شيء، ولكن بكميات صغيرة. ومع ذلك، كقاعدة عامة، فإننا نوصي الدراجين لدينا بالحصول على توازن بين كلٍ من الكربوهيدرات والبروتينات بعد كل حصة و- الأهم من ذلك - السوائل. أعدك بأنك سوف تتعرق أكثر مما تظن أنه ممكن في حصصنا، لذلك نحن دائما نتأكد من توفير مياه مجانية لعملائنا للحفاظ على ترطيب الجسم. كما نقوم بتخزين مياه جوز الهند النقية للتأكد من أن عملاءنا لديهم خيارات ويتم تشجيعهم على إعادة ملئها بعد انتهاء الدرس. بالنسبة للبروتين، نبيع منتجات Protein Bake Shop، ونحن متحمسون جداً لفتح منصة المشروبات الذي ستحتوي على خيارات مختلفة من البروتين والكربوهيدرات لراكبينا بعد انتهاء الحصة التدريبية!

ما هو عدد الساعات وسطياً التي يقضيها الأشخاص في هذه الرياضة كل يوم؟
هذا مرة أخرى يمكن أن يختلف من شخص لآخر ويعتمد على أهداف اللياقة البدنية الخاصة به. بالنسبة إلى الصحة العامة، من المهم أن يمارس الأشخاص الرياضة في أي مكان يتراوح ما بين 30 إلى 60 دقيقة من 3 إلى 4 مرات في الأسبوع. بالنسبة لفقدان الوزن، نوصي عملاءنا بما لا يقل عن 2-3 جلسات في الأسبوع.

ما هي النصيحة التي يمكن أن تقدميها إلى الأشخاص الذين يميلون إلى الكسل لتحفيزهم على المشاركة في الصالات الرياضية؟
لا تتأسف أبداً على تجربة في أي وقت مضى! ولا شيء أفضل من الشعور بالصحة الجيدة. الجزء الأصعب هو في كثير من الأحيان مجرد الدخول إلى صالة الألعاب الرياضية. أحط نفسك بتحفيز المدربين، وبمجتمع ملهم وبعض الموسيقى الرائعة، وستكون على ما يرام!

وفي حال قررت عدم ممارسة الرياضة، فأتعهد لك بأنك في سنوات قليلة ستندم على ذلك. فالتمارين الرياضية لديها القدرة على تغيير حياتك بالكامل (جسمك، مزاجك، طاقتك، كفاءتك) وستساعدك في المستقبل عند الحمل، والشيخوخة، والمرض، الخ.

هل يحتاج المشاركون إلى امتلاك مستوى معين من اللياقة البدنية للانضمام؟ هل يجب أن يكون لديهم خبرة في ركوب الدراجات؟
بالطبع لا! يرحب استديو موشن MOTION بالجميع سواء كانت التجربة الأولى أم بعد 200 حصة (لقد احتفلنا للتوه بالحصة الـ200 لركوب الدراجات في الشهر الماضي). ونقدم أيضاً خيارات خلال الدورة التدريبية ونقدم رعاية خاصة لراكبينا الجدد. نريد أن يشعر الجميع بأنهم موضع ترحيب!

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج