طرق دبي تطبق نظاماً ذكياً لإدارة وقت الانتظار في الفعاليات

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات عن تطبيق النظام الذكي لإدارة وقت الانتظار في مواقع الفعاليات الذي يتيح معرفة عدد الزوار و المركبات المتوفرة والزمن الفعلي المتوقع للانتظار.
طرق دبي تطبق نظاماً ذكياً لإدارة وقت الانتظار في الفعاليات
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 04 أغسطس , 2018

وام_أعلنت هيئة الطرق والمواصلات عن تطبيق النظام الذكي لإدارة وقت الانتظار في مواقع الفعاليات مثل المعارض والمؤتمرات، ويتيح النظام للهيئة معرفة عدد زوار تلك الفعاليات، وبالتالي إمكانية توفير العدد اللازم من وسائل النقل ومركبات الأجرة، كما يتيح للركاب معرفة عدد المركبات المتوفرة والزمن الفعلي المتوقع للانتظار.

وأشاد سعادة مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات بالنظام الذكي لإدارة وقت الانتظار الذي يجسّد مساعي الهيئة بالتحول نحو المدينة الذكية.

واستمع الطاير الى شرح من أحمد هاشم بهروزيان المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة و محمد نبهان مدير إدارة رقابة أنشطة النقل عن النظام الذكي لإدارة وقت الانتظار في الفعاليات الذي تمت تجربته تجربته في فعاليتين مُقامتين في مركز دبي التجاري العالمي لمدة سبعة أيام واستفاد منه 12 ألف متعامل على مدى سبعة أيام.

ويتكون النظام من شاشات في بداية ومنتصف ونهاية طابور الانتظار وجهاز لتحديد عدد الزوار ونوع الخدمة في بداية الطابور وجهاز استبيان قياس رضا المتعاملين والخادم الرئيس لأجهزة الحاسوب وكاميرات لقراءة لوحات المركبات الأجرة عند مدخل ومخرج موقع الفعالية وكاميرات أفقية لمراقبة الفعالية عن بُعد.

ويشتمل النظام أيضا على وحدة رقابة الفعاليات الذكية المتنقلة، وهي عبارة عن مركبة مجهزة بأحدث الأجهزة والتقنيات الذكية وكاميرات رصد متطورة، ومكتبين ذكيين لتسهيل التواصل مع مركز الحجز والتوزيع ومركز التحكم الموحد، والجهات الحكومية المساندة للفعالية، وتساهم هذه الوحدة بشكل كبير في تنظيم ورقابة خدمات نقل الركاب في الفعاليات الكبيرة، وسيتم مستقبلاً ربطها بمركز رقابة المواصلات الذكي لتخدم أكثر من 23 فعالية كبرى.

تجدر الإشارة إلى أن مركبات الأجرة في دبي التي تشمل (تاكسي دبي وهلا تاكسي وشركات الامتياز) نقلت في النصف الأول من العام الجاري 87 مليوناً و849 ألف راكب.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة