إعفاء شاب من غرامة مليون درهم لمخالفته قانون الإقامة في الإمارات

إعفاء شاب من غرامة مليون درهم لمخالفته قانون الإقامة في الإمارات حيث لم يتم تسجيله منذ ولادته في الدولة
إعفاء شاب من غرامة مليون درهم لمخالفته قانون الإقامة في الإمارات
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 02 أغسطس , 2018

إعفاء شاب من غرامة مليون درهم لمخالفته قانون الإقامة في الإمارات حيث لم يتم تسجيله منذ ولادته في الدولة.

ونقلت صحيفة البيان عن العميد خلف الغيث مساعد المدير لقطاع المخالفين والأجانب تأكيده انه تم بالأمس إعفاء مخالف من غرامات تجاوزت مليون درهم ، حيث جاءت الأسرة لتسوية وضع ابنها البالغ 18 عشر عاما  والذي لم تستخرج له أوراق ثبوتية منذ ولادته، وعملت إقامة دبي على تسوية وضعه واعفائه من المخالفات ومساعدته على استخراج أوراقه الثبوتية بالتعاون مع سفارة بلاده..

وأنجزت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي خلال اليوم الأول من أيام مهلة تعديل أوضاع مخالفي الإقامة أمس 1534 معاملة.


وشملت المعاملات: 326 تصريح مغادرة و408 معاملات تجديد إقامة، و260 معاملة تأشيرة كفيل جديد (تعديل وضع)، و124 معاملة رفع إغلاق مؤقت، و416 إلغاء في إجراءات تعديل وضع.

وتصدر القادمون بتأشيرة زيارة وفئة العمالة المساعدة المخالفين الذين يرغبون في تعديل أوضاعهم خلال اليوم الأول.

يذكر أن مركز العوير مخصص للراغبين بمغادرة الدولة من المخالفين فيما تستقبل باقي المراكز المخالفين الراغبين بتسوية أوضاعهم للبقاء في البلاد.

وشهدت مراكز استقبال مخالفي قانون الإقامة ودخول الأجانب التي حددتها الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية على مستوى الدولة، استقبال جموع المخالفين في المراكز المختلفة التي أعدتها الهيئة ضمن مبادرة «احم نفسك... بتعديل وضعك»، حيث شرعت تلك المراكز منذ الساعة 8 صباحاً في العمل على إصدار تصاريح تعديل أوضاع المخالفين أو مغادرتهم الدولة، وفقاً للأنظمة المعمول بها بهذا الشأن، ورصدت «البيان» عبر شبكة مراسليها مشهد الإقبال المتزايد منذ ساعات الصباح الأولى للمخالفين وخاصة الجنسية الآسيوية التي عجّت بهم الخيم التي وضعت لهذا الغرض وملامح الغبطة تعلو وجوههم من تلك المبادرة التي فتحت لهم آفاقاً جديدة في استئناف أحلامهم من جديد دون ضغوط تأخر تعديل الوضع.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج