أسرار السياحة في سوتشي الروسية

جولة في بعض المناطق السياحية في روسيا وأبخازيا وبدأ من سوتشي نحو سوخومي عاصمة أبخازيا ثم عودة إلى مدينة أدلر وكراسندار، وحملت الجولة مفاجآت كثيرة معظمها سار وسيفيد أي سائح عربي أو خليجي يود الاستمتاع بأجواء طبيعية خلابة.
أسرار السياحة في سوتشي الروسية
الصورة في الشتاء لمنتجع روزا خوتار-
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 02 أغسطس , 2018

للتزلج الحر على  الثلج هناك 3 مناطق في العالم، وهي في كل من كندا وسويسرا وسوتشي الروسية ، والتزلج الحر هو الوصول إلى قمة الجبل بطائرة هليكوبتر والنزول على سفح الجبل بالتزلج فقط.

تقدم سوتشي في منطقة كراسنايا بوليانا  ، Krasnaya Polyana وفي منتجع التزلج روزا خوتار قمة تزلج على ارتفاع 2320 مع منحدرات التزلج التي تمتد 77 كيلومتر.

جال محرر أريبيان بزنس في بعض المناطق السياحية في روسيا وأبخازيا وبدأ من سوتشي نحو سوخومي عاصمة أبخازيا ثم عودة إلى مدينة أدلر وكراسندار، وحملت الجولة مفاجآت كثيرة معظمها سار وسيفيد أي سائح عربي أو خليجي يود الاستمتاع بأجواء طبيعية خلابة بكلفة منخفضة جدا.

ورغم بعض المتاعب والعناء خلال مراحل قليلة في هذه الرحلة إلا أن الطبيعة الخلابة والأسعار المخفضة تكفلت بنسيانها بسرعة فهذه الزيارة تستحق أي جهد تبذله للوصول إلى هذه المواقع التالية.


هناك مشكلة اللغة حيث يندر أن تجد من يتحدث باللغة الإنكليزية، ولذلك فإن أول خطوة عليك القيام بها في حال اخترت استكشاف سوتشي هو شراء بطاقة إنترنت للهاتف، وهي بقيمة تعادل 20 دولار ستسمح لك باستخدام خدمة غوغل للترجمة من خلال المحادثة مع أي شخص لتسمع ما يقوله بالروسية من خلال التطبيق الذي أثبت فائدة كبيرة في الترجمة أيضا من خلال الكاميرا، لنقل أن أمامك قائمة الطعام بالروسية، يكفي وقتها توجيه الكاميرا ضمن تطبيق الترجمة إلى تلك القائمة المكتوبة بالروسية ليعرضها جوالك بالإنكليزية (لأن دعم اللغة العربية في بعض مزايا البرنامج غير متوفرة بصورة كافية).

[node:video_0]

لايوجد خدمات سياحية متطورة ولا حركة سياحة أجنبية ولا ازدحام سياحي عدا السياح الروس، إلا أن الجانب المشرق هو الأسعار.
لكن العثور على الطعام الحلال يمثل عقبة أخرى إلى جانب اللغة، ويمكنك تجاوزها بطلب الوجبات النباتية والسلطة والبيتزا بالخضار والسمك (ريبا بالروسية)!

(استعن بميزة الكاميرا للترجمة بتطبيق الترجمة من غوغل لمعرفة قائمة الطعام أو اي برشور أو تذكرة باللغة الروسية  إلخ)


يمكنك الاستمتاع بالكثير من المواقع السياحية حسب رغبتك وسواء كنت من هواة الرياضات البحرية أو المتاحف أو الجولات البحرية باستئجار يخت أو مركب.


ففي سوتشي يوجد شريط ساحلي ممتد لمئات الكيلومترات لكن شاطئه صخري في معظم الأحيان ولكن ذلك لا يمنع السياح الروس القادمين من مختلف مناطق روسيا للاستجمام والسباحة فيه، مع بعض العراة!


تقدم سوتشي مناطق سياحية مميزة مثل قمة روزا ، وهي منطقة يسهل الوصول إليها بالقطار أو بالباص، وبالذهاب إليها بالقطار ستستمتع بمشاهدة البحر ثم المناطق الجبلية وأغلبها غابات وجداول مياه وأنهار صغيرة. بمجرد الوصول إلى روزا يستقبل القطار أدلاء سياحيين ويبادرون بالترويج لجولات بالسيارات الكهربائية – التلفريك، وهي رحلة تستدعي الركوب عدة مرات بها للانتقال إلى القمة من مواقع على التلال التي تكسوها الثلوج شتاء، مع وجود عربات مكشوفة يخيف ركوبها البعض.


يؤمن القطار وسيلة سهلة للتنقل في روسيا لكن اللغة هي العقبة التي واجهتني بدأ من شراء التذكرة وحتى العثور على مسار القطار المطلوب عند وصوله (وكنت مضطرا للجري في النفق تحت مسارات القطارات جيئة وذهابا حاملا الحقائب وأنا أبحث عن القطار المطلوب (وتعلمت بعض العبارات الروسية عند عرض التذكرة للاستفسار بعبارة كداي  بلاتفورما؟ وتعني أي منصة لهذه التذكرة) يبلغ سعر تذكرة القطار من سوتشي إلى روزا حوالي 20 دولار، كذلك كان حال الجولة السياحية بالتلفريك، ويكفي استخدام التذكرة لفتح البوابات والدخول إلى مختلف عربات التلفريك في مراحل مختلفة في الصعود إلى قمة الجبل.

أما لزيارة أبخازيا وعاصمتها سوخومي، مع بحيرة ريتسا الشهيرة، فعليك الحصول على فيزا بدخول متعدد لروسيا كي يتسنى لك الدخول إلى أبخازيا ثم العودة إلى روسيا.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج