دبي تسجل رقما قياسيا جديدا في أعداد الزوار الدوليين

سجلت دبي خلال النصف الأول من العام الجاري رقما قياسيا جديدا في استقبال الزوّار الدوليين ليبلغ عددهم 8.10 مليون زائر، بزيادة طفيفة عن الفترة ذاتها من العام الماضي.
دبي تسجل رقما قياسيا جديدا في أعداد الزوار الدوليين
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 01 أغسطس , 2018

وام_سجلت دبي خلال النصف الأول من العام الجاري رقما قياسيا جديدا في استقبال الزوّار الدوليين ليبلغ عددهم 8.10 مليون زائر، بزيادة طفيفة عن الفترة ذاتها من العام الماضي.

وأكدت الإحصاءات الصادرة عن دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة) استمرار نجاح القطاع السياحي للإمارة والذي قدّر حجمه بنحو 109 مليارات درهم مع نهاية عام 2017.

وتبشّر هذه الأرقام باستمرار دبي في تقدّمها لتحقيق مزيد من النمو خلال النصف الثاني من العام الحالي 2018، مع تعزيز الإمارة من مكانتها كوجهة سياحية مفضّلة لدى عديد من الزوّار في مختلف الأسواق.

واستمرت الأسواق الرئيسية في تحقيق أداء مستقر خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي، حيث حافظت الهند، والسعودية، والمملكة المتحدة على مواقعها الثلاثة الأولى بالمقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي.

وحقّقت الهند أعلى رقم في أعداد الزوّار الدوليين، لتتجاوز حاجز المليون زائر مرّة أخرى، وبنسبة زيادة قدرها 3%. كما حافظت السعودية والمملكة المتحدة على موقعيهما في المركزين الثاني والثالث على الترتيب كأكبر أسواق للتدفّق السياحي.

وأنهت الصين النصف الأول من العام الحالي في المركز الرابع، واستمرت في تحقيق معدّلات نمو كبيرة وبنسبة 9% عبر 453 ألف زائر.

وحافظت روسيا على صدارة قائمة أعلى معدّلات النمو وبنسبة 74% مقارنة مع ذات الفترة من عام 2017 من خلال 405 آلاف زائر، حيث تقدّمت لتحتل المركز الخامس على قائمة الأسواق العشرة المتصدّرة قائمة الزوّار إلى دبي.

وتؤكد هذا الأرقام نجاح استراتيجية تنويع الأسواق التي اتبعتها دبي للسياحة، والاستمرار في المحافظة على قوّة جاذبية دبي لدى الزوّار في الأسواق الرئيسية، وزيادة أعداد المؤيّدين لدبي عبر التركيز على مجموعة من التحسينات الخاصة بركائز قطاع السياحة والتي تجتذب شريحة واسعة من الزوّار.

وقال هلال سعيد المري، المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي: "شهدت عدّة أسواق أداء ثابتا خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2018، فيما حقّق بعضها نموا كبيرا، وهو ما جعل دبي تنجح في استقبال 8.10 مليون زائر خلال هذه الفترة من العام، وهو ما يجعلنا نخطو خطوات ثابتة نحو تحقيق طموحنا في أن تصبح دبي المدينة الأكثر زيارة على مستوى العالم.

مناطق جغرافية

من حيث المناطق الجغرافية، أسهمت أسواق دول أوروبا الغربية بنسبة 21% من إجمالي عدد الزوّار الدوليين، لتحافظ بذلك على موقعها ذاته في العام الماضي وكأكبر سوق مصدّر للزوّار.

وبنسبة نمو كبيرة في أعداد الزوّار ضمن 3 من الأسواق العشرين الرئيسية. وشهد الزوار من فرنسا نموا بنسبة 18% وإيطاليا بنسبة 11% وألمانيا بنسبة 12% في مؤشر قوي على نجاح الجهود التسويقية، التي استهدفت توسيع نطاق الجذب لدى مزيد من شرائح الزوّار الأوروبيين.

وجاءت إجراءات تأشيرة الترانزيت بمثابة مبادرة مشجّعة أخرى لاستقطاب مزيد من الزوّار، حيث سيتمكّن مسافرو الترانزيت من دخول دبي بدون رسوم تأشيرة لأول 48 ساعة من الزيارة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج