جديد التقنية: هاتف نوفا 3 من هواوي

يوفر الهاتف إمكانية تصوير سيلفي رائعة ومثالية بفضل الكاميرا الأمامية المزدوجة وعالية الدقة والمزوّدة بفتحة عدسة عريضة جديدة.
جديد التقنية: هاتف نوفا 3 من هواوي
بواسطة تميم الحكيم
الأربعاء, 01 أغسطس , 2018

أطلقت مجموعة هواوي مؤخراً هاتفاً جديداً تحت علامتها التجارية تحت مسمى هواوي نوفا 3 أو “HUAWEI nova 3” في أسواق دولة الإمارات العربية المتحدة.
وشأنه شأن الإصدارات الأخيرة من هواوي، فإن الجهاز يدعم تقنية الذكاء الاصطناعي ويرتكز عليها، حيث تم تزويد وظائف الكاميرا جميعها بهذه التقنية الحديثة والتي تسهل على المستخدمين من التقاط صور أفضل دون الحاجة إلى الاعتماد بدرجة كبرى على التعديل اليدوي لوضعية الكاميرا، سواء الخلفية أم الأمامية.

وبالحديث عن الكاميرا، فإنها تأتي ببعد بؤري يصل إلى 35 ملم لصور السيلفي، وهو ما يوفر أفضل التقنيات للحصول على صور مذهلة بكل معنى الكلمة. وتوفر خوارزمية تعزيز الجمال الطبيعي المدعومة بالذكاء الاصطناعي 7 تدرّجات لونية مختلفة للبشرة، مما يتيح للمستخدمين اختيار أفضلها لتخصيص صورهم السيلفي واختيار معايير الجمال الطبيعي المفضلة لديهم.

يحوي الجهاز الجديد على كاميرا بدقة 24 ميجابكسل من الأمام والخلف. كما أن عدسة الكاميرا ذات الفتحة الواسعة  (قياس f/2.0) ضمن الكاميرا الأمامية عالية الدقة (24 ميجابكسل) مزوّدة بمستشعر ألوان واسع النطاق بدقة 2 ميجابكسل، والذي باستطاعته التقاط المعلومات المتعلقة بعُمق مشهد التصوير للحصول على تأثيرات بوكيه حقيقية واحترافيّة.
وبالطبع يعتمد نظام تشغيل الجهاز الجديد من العلامة الصينية على الأندرويد ومعالج «كيرين 970»، علماً بأنه يضم نسخة واجهة مستخدم وهي EMUI 8.2 الجديدة.

وتصل سعة ذاكرة الوصول العشوائية إلى 6 جيجابايت، مما يعني أن الهاتف يمكن استخدامه على المدى الطويل دون الشعور ببطئ فيه أو دون الحاجة إلى تغييره في فترة قصيرة.
تشير دراسة نشرتها مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين بالتعاون مع شركة ’يوجوف‘ للأبحاث إلى أن 40% من سكان الإمارات يفضلون استخدام هاتفٍ ذكي يحتوي على كاميرا أمامية وخلفية بأداء متفوق؛ ويعكس ذلك بوضوح طبيعة التوجهات الحالية للسوق، حيث تفتقر معظم الهواتف الذكية إلى مزايا قوية للكاميرات الأمامية.
لعل هذا هو دافع المجموعة وراء انتاجها الجديد والذي يواكب توجهها المستمر في تحسين أداء الكاميرا وتقديم منتجات تنافس بقوة في سوق الهواتف الذكية من خلال أسعارها وإمكانياتها.
يتوفر الهاتف في سوق دولة الإمارات العربية المتحدة بسعر 1,799 درهم إماراتي، وهو يأتي بعدة ألوان تشمل الأزرق الهوائي والأرجواني ’آيريس بيربل‘ والأسود.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج