لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 1 أغسطس 2018 07:30 ص

حجم الخط

- Aa +

9 مراكز في الإمارات لمنح المخالفين مهلة مغادرة وإعفاء من الغرامة

حافلات وتسهيلات عديدة في كل إماراة في دولة الإمارات العربية المتحدة للاستفادة من الحملة

9 مراكز في الإمارات لمنح المخالفين مهلة مغادرة وإعفاء من الغرامة

تستقبل، اليوم، تسعة مراكز على مستوى الدولة مخالفي قانون دخول وإقامة الأجانب في الدولة، من المقيمين والزائرين والمتسللين، ولمدة ثلاثة أشهر تنتهي في 31 من أكتوبر.

( يذكر  أن مركز العوير في دبي مخصص لمن يود تسوية وضعه ومغادرة الإمارات فيما يمكن لمن يود تسوية وضعه والحصول على تسوية وضعه بإقامة قانونية أن يذهب لمراكز "تسهيل" أو "آمر".)

وانطلقت اليوم حملة "احمِ نفسك.. بتعديل وضعك" وذلك  في مختلف الإمارات خصصتها الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية بالتعاون مع إدارات الجنسية في الدولة لمنح مخالفي قانون دخول وإقامة الأجانب، ضمن مهلة للمخالفين من 3 أشهر للمغادرة طواعية وتعديل وضعهم لتجنب السجن والغرامة في حملات مشددة.

ونقلت صحيفة البيان توقع مسؤولو المراكز استقطاب أعداد كبيرة من المخالفين، حيث هيّأت لهم جميع السبل من أجل إتمام تلك الإجراءات بانسيابية عبر توفير حافلات تُقلهم. وتقول الصحيفة إن هيئة الطرق والمواصلات في دبي خصصت رحلات يومية لنقل المخالفين إلى المراكز، وتبدأ الهيئة من اليوم وحتى نهاية المهلة المحددة لتعديل أوضاع مخالفي الإقامة بتسيير رحلة كل ساعة من محطة سوق الذهب إلى مركز تعديل أوضاع المخالفين في العوير عبر طرق A11 وستشمل الرحلات مختلف المناطق السكنية والتجارية كالخوانيج ومحطة مترو الراشد والمطار مبنى 1 ومحطة مترو الاتحاد، وذلك بدء من الساعة الخامسة صباحاً.

كما تم توفير خيم مكيفة في مراكز استقبال المخالفين تأميناً لراحتهم خلال الفترة التي منحتها للمخالفين، وذلك تنفيذاً لقرارات مجلس الوزراء التي أعلنها مؤخراً بشأن منح مخالفي قانون دخول وإقامة الأجانب، مهلة للمغادرة طواعية وتعديل وضعهم، والذي سيمنح مخالفي الإقامة 6 مميزات هي الإعفاء من جميع الغرامات، ومغادرة الدولة من دون ختم حرمان للزيارة المستقبلية، وإمكانية العودة بعد المغادرة، وتعديل وضع القادمين للزيارة أو السياحة داخل الدولة دون إلزام بالمغادرة برسم رمزي يبلغ 500 درهم، والاستفادة من فرص العمل من خلال التسجيل في سوق العمل الافتراضي عن طريق الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتوطين، والحصول على ميزة الإقامة المؤقتة لمدة 6 أشهر كما سيتم استقبال طلبات الحالات الاستثنائية من رعايا الدول التي تعاني حروباً وكوارث.


وكانت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية قد أعلنت مؤخراً أنه سيتم استقبال مخالفي الإقامة الراغبين في تعديل أوضاعهم في 9 مراكز منتشرة على مستوى الدولة منها مركز الشهامة في أبوظبي ومركز العوير في دبي ومركزين في العين والمنطقة الغربية كما تم تجهيز أماكن خاصة بجوار مباني الإدارة العامة للجنسية والإقامة ومراكز سعادة المتعاملين في الإمارات الأخرى، حيث تم تجهيزها لبدء وذلك خلال الفترة المذكورة من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 8 مساء من الأحد إلى الخميس، كما تم توفير خط مجاني هو (80080)، لاستقبال استفسارات أفراد الجمهور على مدار 24 ساعة.

بدورها قامت وزارة الموارد البشرية والتوطين برفع جميع قيود (بلاغات) الانقطاع عن العمل المقيدة لديها قبل 31 يوليو الجاري بحق العمال المسجلين لدى الوزارة، والذين لا يزالون داخل الدولة، حيث ستقوم الوزارة بإلغاء تصاريح عمل من يتقدم منهم لتسوية وضعه خلال الفترة المقررة لتسوية الأوضاع.
كما أنه من المقرر أن يتم إعفاء المنشآت من كافة الغرامات المترتبة على تصاريح عمل العمالة المخالفة، وذلك في حال تسوية أوضاع هؤلاء العمال وفق القرار الصادر عن مجلس الوزراء حول مبادرة «احمِ نفسك بتعديل وضعك»، والتي من شأنها منح العامل المخالف الفرصة لتسوية وضعه.

وتستقبل الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي اليوم المراجعين الراغبين في الاستفادة من المهلة التي أقرها مجلس الوزراء بشأن منح مخالفي قانون الإقامة مهلة للمغادرة طواعية وتعديل أوضاعهم في مركز يتسع لـ 3000 شخص مجهز بمواصفات عالية وأجهزة حديثة وطاقم كبير من الموظفين وقسم خاص للنساء، وحرصاً من إقامة دبي على تسريع وتيرة العمل وإنهاء الإجراءات بادرت في التنسيق مع مختلف الجهات والقناصل ليكونوا متواجدين في المركز المستحدث بجانب قطاع متابعة المخالفين والأجانب في منطقة العوير.

اقرأ التالي