لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 31 يوليو 2018 10:00 م

حجم الخط

- Aa +

أرصاد الإمارات تحذر السائقين ومرضى الجهاز التنفسي من موجة الغبار

تطبيق نجم سهيل للأرصاد الجوية يحذر جميع السائقين خاصة مرتادي الطرق السريعة بأخذ الحيطة والحذر من تدني مستوى الرؤية الأفقية بسبب الغبار.

أرصاد الإمارات تحذر السائقين ومرضى الجهاز التنفسي من موجة الغبار

وام_ حذر قسم المسح الجيوديسي والبحري لإدارة المساحة ببلدية دبي ومن خلال متابعة منظومة الإنذار المبكر وتطبيق نجم سهيل للأرصاد الجوية جميع السائقين خاصة مرتادي الطرق السريعة بأخذ الحيطة والحذر من تدني مستوى الرؤية الأفقية بسبب الغبار، داعيا مرضى الربو والجهاز التنفسي بالتزام الأماكن المغلقة.

وتوقع قسم المسح الجيوديسي والبحري لإدارة المساحة ببلدية دبي أن يستمر تأثير الغبار على أجواء الإمارة حتى يوم غد الأربعاء لتبدأ بعدها الرؤية الأفقية في التحسن تدريجيا.

وأوضح المسؤولون بالقسم أن إمارة دبي تقع تحت تأثير موجة غبار كثيف أدت إلى تدني مدى الرؤية الأفقية وارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة منذ يوم الأحد الماضي لوقوعها تحت تأثير منخفض الهند الموسمي والذي تمركز في الأجزاء الجنوبية من الدولة مما أدى إلى حركة الرياح الجنوبية الشرقية الجافة والتفافها حول مركز المنخفض الجوي مما أدى إلى إثارة الغبار والأتربة وارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة.

توقع المركز الوطني للأرصاد ان يكون طقس الغد حارا ومغبرا بوجه عام، وتظهر بعض السحب شرقاً، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة بوجه عام، تنشط أحياناً وتكون محملة بالغبار ومثيرة للأتربة على بعض المناطق المكشوفة، وتزداد الرطوبة النسبية خلال الليل والصباح الباكر على بعض المناطق الساحلية.

وحركة الرياح: شمالية غربية إلى جنوبية غربية من 15 إلى 30 تصل إلى 40 كم/س على البحر وبعض المناطق المكشوفة . و الخليج العربي: متوسط الموج يضطرب أحياناً غرباً فيما سيحدث المد الأول عند الساعة 16:33والثاني عند الساعة 03:29 والجزر الأول عند الساعة 09:49 والجزر الثاني عند الساعة 21:35 .اما بحر عمان: خفيف -متوسط فيما سيحدث المد الأول عند الساعة 12:31 الثاني عند الساعة 00:37، والجزر الأول عند الساعة 18:54 والجزر الثاني عند الساعة 06:31.