لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 30 Jul 2018 04:45 م

حجم الخط

- Aa +

كيف سيوظف الذكاء الاصطناعي للحد من الجريمة والإزدحام المروري بالإمارات؟

أعلنت اتصالات ديجيتال اليوم إطلاق تحديات الدورة الخامسة من برنامج مسرعات دبي المستقبل التي ستركز على إيجاد الحلول المبتكرة للتحديات الأساسية التي قد تواجهها أي مدينة حديثة.

كيف سيوظف الذكاء الاصطناعي للحد من الجريمة والإزدحام المروري بالإمارات؟

وام_أعلنت "اتصالات ديجيتال" اليوم إطلاق تحديات الدورة الخامسة من برنامج "مسرعات دبي المستقبل" التي ستركز على إيجاد الحلول المبتكرة للتحديات الأساسية التي قد تواجهها أي مدينة حديثة.

وذلك من خلال توظيف التقنيات الحديثة بالشكل الأمثل مثل تقنية الذكاء الاصطناعي وتقنية البلوك تشين "Blockchain" وهي تقنية برمجية متطورة للمعاملات المالية الرقمية المشفرة بطريقة مباشرة دون الحاجة لوسيط.

وتشتمل التحديات على ثلاثة محاور رئيسية الأول يركز على الحد من معدلات الجريمة والتقليل من الازدحام المروري باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في أنظمة المراقبة الذكية.

ومن المفترض أن يقوم هذا النظام المبتكر بمهمة تحليل الأنماط السلوكية والتنبؤ بها، للتوصل إلى توقعات دقيقة من شأنها التقليل من معدل انتشار الجرائم، علاوة على التقليل من الازدحامات المرورية المحتملة.

وسيكون هذا النظام المبتكر على ارتباط وثيق مع السلطات المعنية لاتخاذ أي اجراء مناسب وذلك من خلال الإخطار الآلي الأمر الذي يتسق مع "رؤية الإمارات 2021 " الرامية لجعل دولة الإمارات أكثر الدول أمانا في العالم وتعزيز كفاءة قطاع المواصلات العامة.

ويتمحور التحدي الثاني حول استخدام تقنية "البلوك تشين" المتطورة لتخفيض تكاليف المعاملات و تبسيط الإجراءات بين المنشآت المختلفة، مثل البنوك والجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص، وذلك بنسبة 40% في السنوات الخمس المقبلة.

ويتمثل التحدي الثالث الذي أطلقته "اتصالات ديجيتال" في استخدام تقنية "البلوك تشين" للتحويلات، أو ما يسمى "نقاط الولاء" التجارية، ومن ثم تحويل تلك النقاط إلى عملة رقمية مشفرة يمكن استخدامها لإجراء المعاملات المالية الإلكترونية وكذلك معاملات السوق الاعتيادية.

وبهذه المناسبة قال فرانسيسكو سلسيدو، نائب رئيس أول "اتصالات ديجيتال" : " تتشرف "اتصالات" بأن تكون شريكا فاعلا في برنامج "مسرعات دبي المستقبل".. ونتطلع اليوم إلى انطلاق الدورة الخامسة من البرنامج و التعاون مع أكثر الشركات ابتكارا على مستوى العالم لتوفير أحدث الحلول الذكية لعملائنا، لافتا إلى أن "اتصالات ديجيتال" إختارت اثنتين من أحدث التقنيات الواعدة على مستوى العالم، وهما الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين، للمساهمة في تحقيق رؤية الإمارات 2021" .

وسيكون التقديم لأي من التحديات الجديدة متاحا للشركات الناشئة من شتى أنحاء العالم والتي ستعمل إلى جانب خبراء التكنولوجيا بـ "اتصالات ديجيتال" للتوصل للحلول المناسبة..وستتم عملية اختيار الشركات المرشحة للمشاركة في برنامج دبي المستقبل الذي تبلغ مدته 9 أسابيع ومن المتوقع أن تبدأ في سبتمبر المقبل.

ومن المقرر أن تقوم "اتصالات ديجيتال" في نهاية هذه المدة بتوقيع اتفاقية للتعاون التجاري مع الشركات الفائزة وإلحاقها ببرنامج "اتصالات" للشركات الناشئة Etisalat Scale-Ups Program و ستحصل على الدعم اللازم عبر توفير منصات تفاعلية للتواصل مع الخبراء بالإضافة الى مساحات من المكاتب والاستفادة من إمكانات اتصالات الرقمية بهدف توفير البيئة المناسبة لتقديم مشاريعهم المبتكرة.