لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 29 يوليو 2018 06:00 م

حجم الخط

- Aa +

وحدة الأعمال التجارية الإلكترونية في مجموعة الطيار تحقق أرباح كبرى

جاء هذا الأداء المتميز لمجموعة الطيار مع إدخال الوحدة لتعديلات هامة على مستوى المنتج وتوجهات السفر

وحدة الأعمال التجارية الإلكترونية في مجموعة الطيار تحقق أرباح كبرى

أنهت وحدة الأعمال التجارية الإلكترونية في مجموعة الطيار النصف الأول من العام الجاري بنجاح غير مسبوق.

تُعد الوحدة أكبر شركة رقمية محلية للسفر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتمتلك منصتين متطورتين لحجوزات السفر على شبكة الإنترنت هما تجوّل والمسافر.

تخدم المنصتان المسافرين عبر موقعين إلكترونيين لأجهزة الحاسوب والجوال وتطبيقين متطورين للهواتف الذكية. وحققت وحدة الأعمال التجارية الإلكترونية أفضل أداء لها في الربع الثاني منذ نشأتها، بحسب بيان تنشره أريبيان بزنس.

جاء هذا الأداء المتميز مع إدخال الوحدة لتعديلات هامة على مستوى المنتج وتوجهات السفر. وتزامن هذا النمو مع مناسبات هامة، منها كأس العالم FIFA روسيا 2018، وعيد الفطر، والإجازة الصيفية.

طرحت الوحدة باقة الضيافة الحصرية لكأس العالم FIFA روسيا 2018ا. وسافر من خلال هذه الباقة أكثر من 400 من عشاق كرة القدم من دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية إلى روسيا لحضور فعاليات المونديال.

وارتفعت نسبة الحجوزات بواقع 40% في عيد الفطر وموسم الإجازة الصيفية مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. وشملت التعديلات على مستوى المنتج إطلاق تطبيق الويب المتطور.

وهو موقع إلكتروني يحمل سمات ومظهر التطبيقات عند تصفحه على الجوال.

وقد حقق هذا التطبيق نجاحاً كبيراً خلال الربع الثاني، وارتفعت نسبة تحويل الزوار إلى مشترين على هذا التطبيق بواقع 34%.

نجاحات الربع الثاني بالأرقام:

● 40% زيادة في حجوزات الطيران مقارنة بالربع الثاني من العام 2017

● 48% زيادة في حجوزات الفنادق مقارنة بالربع الثاني من العام 2017

● 32%زيادة في عدد مرات تحميل التطبيق مقارنة بالربع الثاني من العام 2017

هذا وتعد أشهر خمس وجهات للمسافرين في دول مجلس التعاون الخليجي: دبي ومكة المكرمة وجدة والرياض والمدينة المنورة.

كما وأطلقت وحدة الأعمال التجارية الإلكترونية في مجموعة الطيّار مبادرة جدارة لتأهيل الشباب العربي الطموح ومساعدتهم على بدء حياتهم المهنية على الطريق الصحيح.

وتشكلت هذه المبادرة بالتعاون مع أسماء عالمية عملاقة من القطاع الرقمي، منها فيسبوك وجوجل وتويتر وأوداسيتي وأماديوس.

أثمرت المبادرة عن برنامج تدريبي مكثف مدته ستة أشهر. يلتحق به 30 شاباً وشابة من الخريجين العرب الطموحين، وذلك بدءاً من سبتمبر 2018.

تقدم للبرنامج منذ الإعلان عنه وخلال شهرين فقط أكثر من 1,100 مرشح من أهم الجامعات حول العالم. تضم قائمة الجامعات جامعتي كولمبيا في الولايات المتحدة، والسوربون في فرنسا. كما تضم القائمة جامعات إقليمية مرموقة منها جامعة الشارقة وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

وفي هذا السياق، قال محمد شبيب، الرئيس التنفيذي لوحدة الأعمال التجارية الإلكترونية في مجموعة الطيّار: "نفخر بالنتائج التي حققناها. نجني الآن ثمار عملنا الجاد وسعينا لتقديم الأفضل لعملائنا. سوف نواصل بناء وتطوير الخدمات من خلال دراسة وتحليل توجهات وسلوك المسافرين، لنقدم لهم دائماً الخدمات التي تناسب تطلعاتهم".

يواصل فريق العمل في وحدة الأعمال التجارية الإلكترونية في مجموعة الطيّار سعيه نحو تحقيق المزيد من النجاحات. يشهد النصف الثاني من العام الجاري انطلاقة برنامج جدارة. كما تسعى الوحدة إلى طرح المزيد من باقات السفر مع إمكانية تفصيل هذه الباقات بحسب احتياجات المسافرين.