لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الجمعة 27 يوليو 2018 12:30 م

حجم الخط

- Aa +

بيت لحم تتزين بـ "أيقونة فلسطين" عهد التميمي قبيل الإفراج عنها

الشارع الفلسطيني يترقب الإفراج عن أشهر معتقلة في سجون الاحتلال الإسرائيلي على الإطلاق عهد التميمي التي باتت إيقونة فلسطين دون منازع

بيت لحم تتزين بـ "أيقونة فلسطين" عهد التميمي قبيل الإفراج عنها
صورة عهد التميمي على حيطان بيت لحم

ذكرت وسائل إعلام عدة أنه وسط ترقب الإفراج عن الأيقونة الفلسطينية خلال أيام بعد قضاء فترة الاعتقال، يعيش الشارع الفلسطيني على وقع الحدث بتسليط الضوء عليه إعلامياً وتزيين الشوارع استعداداً لاستقبال الفتاة عهد التميمي أشهر المعتقلات في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وتزين جدار الفصل في بيت لحم جنوبي الضفة الغربية بصور للأسيرة الفلسطينية في السجون الإسرائيلية عهد التميمي، بينها صورة أبدع في تجسيدها فنانان إيطاليان يرفضان التحدث لوسائل الإعلام، ويواصلان العمل مقنعين لإخفاء هويتهما.

وقال الناشط في لجان "المقاومة الشعبية" في بيت لحم أحمد العربي إن الرسم يأتي ضمن الاستعدادات للاحتفال بالإفراج عن عهد التميمي.

وقال باسم التميمي والد الأيقونة الفلسطينية المعتقلة إنه سيتم الإفراج عن ابنته يوم الأحد هي ووالدتها ناريمان التميمي، عقب انتهاء مدة الحكم التي كانتا تواجهانها منذ 8 أشهر على الرغم من صدور منطوق الحكم مقترناً بإيقاف التنفيذ.

وأضاف "التميمي" في تصريحات لموقع "بوابة الأهرام" المصري يوم الثلاثاء الماضي أن عهد حصلت على الثانوية العامة داخل السجن وتقدمت بأوراقها لتنسيق القبول بالجامعة، موضحاً أنها ترغب في الالتحاق بأي من كليتي الحقوق أو العلوم السياسية.

وأكد أن قرار الإفراج عن ابنته غير مشروط بأي شروط تتعلق بسفرها أو تحركاتها بشكل عام، مضيفاً أنه قد تم التحضير لحفل استقبال لها ولوالدتها بقرية النبي صالح الواقعة قرب رام الله.

وأشار والد عهد إلى أنه لم يتحدد بعد ما إذا كانت عملية إطلاق السراح ستتم صباحاً أم مساء، علما أن محكومية عهد التميمي تنتهي يوم 19 أغسطس/آب 2018، إلا أن والدها يعتقد أن سلطات الاحتلال قد تطلق سراح ابنته يوم الأحد القادم 29 يوليو/تموز بمنحها إفراجاً مبكراً.

وحتى الآن لم تصدر أي معلومات عن إدارة السجون الإسرائيلية حول موعد الإفراج عن التميمي، خاصة وأن لجنة الإفراج المبكر في سجن "ريمونيم"، رفضت في السادس من يونيو/حزيران الماضي التماساً تقدم به فريق الدفاع عن التميمي، بتقليص مدة الحكم الصادر بحقها والإفراج عنها مبكراً.