لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 26 Jul 2018 10:15 ص

حجم الخط

- Aa +

مخطط لبناء أكبر وأحدث مركز تسوق في فلسطين

إطلاق وتطوير أكبر وأحدث مشروع تجاري في فلسطين

مخطط لبناء أكبر وأحدث مركز تسوق في فلسطين

أعلنت شركة "لاكاسا" القابضة عن إطلاق وتطوير أكبر وأحدث مشروع تجاري في فلسطين، حيث من المقرر افتتاحه في مدينة رام اللّه في الربع الأول من العام 2019، علماً أن حجم الاستثمار في المشروع سيصل الى أكثر من 40 مليون دولار امريكي عند الانتهاء من التنفيذ.

تصل مساحة البناء الى خمسين الف متر مربع، موزعة على ستة طوابق تجارية وثلاثة طوابق لمواقف السيارات، مما يطفي على المشروع صفة "المركز التجاري الاكبر والاحدث في فلسطين. المشروع من تصميم مهندسوا شركة "لاكاسا" للإستشارات المعمارية، احدى شركات "لاكاسا" القابضة، علماً أنه تم حجز أكثر من 50 علامة تجارية محلية وعالمية منذ شهر من سبتمبر الماضي، بحسب بيان صحفي وصل أريبيان بزنس.
اختار مصمموا "لاكاسا" الطابع الحديث لتحاكي التصاميم الخارجية والداخلية للمركز التجاري الفخامة المستوحاة من الرموز والتراث الفلسطيني الأصيل، المتمثلة في شجر الزيتون وفي الأضواء و القناديل المنتشرة في بعض اجزاء المركز، مع الحرص على ابقاء االلمسات المعاصرة من خلال استخدام التصاميم الحديثة والذي يعتبر بصمة في مجموعة أعمال "لاكاسا". اضافة الى دمج المنطقة الداخلية والخارجية في المبنى بطريقة ابداعية لضمان راحة الزوار واستقطاب الزورا على مدار العام.

يحتضن المركز 135 محال تجارية متنوعة، اضافة الى 5 محلات رئيسية، و"هايبر ماركت" ضخم، و 21 مقهى ومطعم، ومنطقة مطاعم الوجبات السريعة، ومنطقة ترفيهية للاطفال، وفي ركن ما ستجد قاعة مناسبات، ويتخطى ذلك عدد من الخدمات غير المتوقعة الى جانب التسوق مثل حلبة تزلج، مما سيجعله الوجهة الاولى للتسوق في فلسطين. كما تم تخصيص أكشاك لعرض منتجات وخدمات المبادرون وأصحاب الأعمال الفلسطينيون لاطلاق مشاريعهم الجديدة. تأتي هذه الخطوة لتوثيق رؤية "لاكاسا" القابضة لتشجيع الابداع في فلسطين، والتي لطالما كانت تشكل محل اهتمام المهندس عماد جابر، رئيس مجلس إدارة الشركة.
يذكر أن "الشركة الفلسطينية للتطوير العقاري" أسسها المهندس "عماد جابر" المقيم في الامارات العربية المتحدة في العام 2011، والتي حرصت بدورها على دعم وتطوير النمو الاقتصادي، الى جانب تحسين جودة التطور المعماري في فلسطين. حيث بدأت الشركة أعمالها من خلال انشاء عدة مشاريع مميزة أهمها بناء برج سكني ذات مواصفات عالية، إلى جانب تأسيس مدرسة تعتمد نظام الباكالوريا الدولية، ومدرسة دولية للفنون الجميلة.
في تعليقه على مشروع المركز التجاري، قال المهندس جابر: "لطالما كان حرصنا وتركيزنا على تحسين مستوى المعيشة والنهوض الإقتصادي في بلدي فلسطين، أرى في هذا المشروع خطوة كبيرة نحو بناء اقتصاد فلسطين والتي تتخطى مجرد توفير مركز تسوق... سيمثل المشروع أرض خصبة ورئيسة لتشجيع الفلسطيين على الإبداع والمبادرة".
يذكر انه تم انجاز أكثر من 40% من أعمال البناء في المشروع وسيتم الكشف عن اسم مركز التسوق في شهر اكتوبر من العام الجاري.