وزارة الصحة العُمانية تطرح 4 قطع أراض للاستثمار بمسقط

وزارة الصحة في سلطنة عمان مُمثلة بدائرة الاستثمار وبدائل التمويل مشروع تطرح مجموعة من الأراضي التابعة للوزارة للاستثمار عن طريق نظام المزايدة المعمول به في الوزارة
وزارة الصحة العُمانية تطرح 4 قطع أراض للاستثمار بمسقط
Aerial view of Muscat Oman traffic
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 25 يوليو , 2018

بدأت وزارة الصحة العمانية مُمثلة بدائرة الاستثمار وبدائل التمويل مشروع طرح مجموعة من الأراضي التابعة للوزارة للاستثمار عن طريق نظام المزايدة المعمول به في الوزارة.

وقالت صحيفة "الرؤية" العمانية أمس الثلاثاء إنه تم كمرحلة أولى طرح أربع قطع أراض للاستثمار بمحافظة مسقط، منها أرضان بمنطقة الولجة التجارية بولاية مطرح، وأرض واحدة بمنطقة الغبرة بولاية بوشر، وأخرى بالمعبيلة الجنوبية بولاية السيب. ويأتي اختيار مواقع هذه الأراضي للاستثمار في مناطق تجارية مهمة تتوافر فيها مختلف الخدمات الضرورية.

وجاء هذا التوجه من قِبل وزارة الصحة في إطار إيمانها بأن الاستمرار في تقديم الخدمات الصحية بكفاءة عالية، أصبح تحدياً كبيراً يواجه جميع دول العالم بلا استثناء، وذلك نتيجةً للزيادة السريعة في عدد السكان، وارتفاع قيمة التكاليف الصحية المتمثلة في ارتفاع الأجور للكفاءات الطبية المتخصصة والزيادة كذلك في تكاليف التقنيات العلاجية المتطورة التي تتطلبها الرعاية الصحية الحديثة من أجهزة ومعدات طبية عالية التكلفة وأدوية وتكاليف ومنشآت ومرافق صحية والتكلفة العالية لعلاج الأمراض المزمنة والمضاعفات الناتجة عنها.

وأوضحت الصحيفة اليومية إن التمويل الصحي يعد أحد ركائز النظام الصحي؛ فإنَّ وزارة الصحة قد سعت إلى إيجاد بدائل أخرى مبتكرة لتمويل الخدمات الصحية من خلال إتباع العديد من الآليات والاستراتيجيات المتمثلة في تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص في مجال تقديم الخدمات الصحية والصناعة الدوائية والاستثمار في المشاريع والممتلكات الصحية القائمة مما يمكنها من تمويل نفسها ذاتيًا.

ودائرة الاستثمار وبدائل التمويل بالتعاون مع المديرية العامة لتقنية المعلومات على وشك الانتهاء مشروع برنامج النظام الإلكتروني للاستثمار (برنامج بدائل) والذي يعد أحد الأنظمة البرمجية الحديثة في مجال إدارة سجلات الاستثمار وبدائل التمويل بالمؤسسات الصحية بالسلطنة، ومن مميزات النظام أنه يعمل بواسطة تقنيات الويب والربط مع البوابة الصحية ونظام الخرائط العالمية، وسوف يضاف هذا النظام الإلكتروني إلى سجل الإنجازات الإلكترونية لوزارة الصحة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج