لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 24 Jul 2018 07:00 م

حجم الخط

- Aa +

مركز جديد لعلاج وأبحاث الأورام يدخل الخدمة في دبي 2020

المركز سيبدأ بتقديم خدماته خلال عام 2020 بالتعاون مع بيوت الخبرة العالمية في مجال تشخيص وعلاج السرطان.

مركز جديد لعلاج وأبحاث الأورام يدخل الخدمة في دبي 2020

وام_تعمل هيئة الصحة بدبي على إنشاء مركز متطور لعلاج وأبحاث الأورام بمستشفى دبي سيدخل الخدمة بحلول العام 2020 وبهدف إلى توفير خدمات تشخيصية وعلاجية للمرضى وفقا لأحدث البروتوكولات والممارسات والمعايير العالمية المطبقة في هذا المجال والحد من سفر المرضى للعلاج في الخارج وتأسيس قاعدة لبيانات المرضى على مستوى الإمارة.

وقال معالي حميد محمد القطامي مدير عام الهيئة إن المركز يهدف إلى تعزيز عملية البحث العلمي المتخصص وإنشاء برامج تدريبية في كافة أنواع الأورام ورفع مستوى الوعي والثقيف الصحي للمرضى وأفراد المجتمع بشكل عام للكشف المبكر عن الأورام واستحداث أساليب فاعلة للوقاية والحد من الإصابة بأمراض السرطان التي باتت تشكل تحديا كبيرا امام المؤسسات الصحية نظرا لكلفتها العلاجية المرتفعة .

وأضاف - خلال زيارته التفقدية مستشفى دبي - إن تأسيس مركز دبي لعلاج وأبحاث الأورام يأتي ضمن حزمة من المشاريع التي تنفذها الهيئة لتعزيز منظومتها الصحية من الخدمات التخصصية التي تلبي احتياجات المرضى وتعزز من السمعة والمكانة والقدرة التنافسية للإمارة كوجهة مفضلة للسياحة الصحية ومركزا رائدا في مجال التعليم الطبي والتطوير المهني والبحوث المتخصصة.

وأشار معاليه إلى الجهود الحثيثة التي تقوم بها الهيئة لترجمة الرؤية الثاقبة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والتأسيس لمرحلة جديدة تواصل فيها الهيئة مسيرتها في تنفيذ مبادراتها وبرامجها ومشاريعها الطموحة لتقديم خدمات الرعاية الصحية المتميزة ذات الجودة العالية وإيجاد الحلول المبتكرة التي تستجيب للاحتياجات المتزايدة للسكان من الخدمات الصحية المتخصصة.

وذكر أن المركز الذي سيبدأ بتقديم خدماته خلال عام 2020 بالتعاون مع بيوت الخبرة العالمية في مجال تشخيص وعلاج الأورام سيتم تزويده بكافة الأجهزة والمعدات والتقنيات الحديثة بما فيها العلاج الإشعاعي والكفاءات الطبية المتخصصة ليكون ضمن المراكز المتطورة على مستوى المنطقة والعالم بشكل عام.

وأوضح القطامي الدور الرائد الذي سيقوم به المركز في تشخيص وعلاج كافة حالات الأورام لمختلف الفئات العمرية مع التركيز في المرحلة الأولى على 4 أنواع من الأورام تتعلق بسرطان الثدي والقولون والرئة والبروستات، مشيرا إلى أن المركز سيقدم خدماته بداية إلى نحو مريض وبما يعادل 35 في المائة من مصابي السرطان في الإمارة مع زيادة سنوية بمعدل 4 في المائة ليصل مجموع المرضى المستفيدين من خدمات المركز سنويا إلى نحو 4000 مريض بحلول 2027 .

وأضاف معاليه أن هيئة الصحة بدبي ماضية في تنفيذ استراتيجيتها بمختلف المسارات لإيجاد نموذج صحي من الطراز الأول يساهم بشكل فاعل في تحقيق الأمن الصحي لمواطني ومقيمي وزوار الإمارة من خلال التركيز على الرعاية والعلاج والوقاية من جميع الأمراض بما فيها أمراض السرطان .