لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 24 Jul 2018 06:15 م

حجم الخط

- Aa +

«دبي سكوير» وجهة تجارية تواكب أحدث التطورات التقنية في خور دبي.. صور

شركتا دبي القابضة وإعمار تمهدان لعصر جديد في قطاع التجزئة مع الكشف عن دبي سكوير وجهة تجارية تواكب أحدث التطورات التقنية في خور دبي

«دبي سكوير» وجهة تجارية تواكب أحدث التطورات التقنية في خور دبي.. صور

أطلقت "دبي القابضة" و"إعمار العقارية" اليوم الثلاثاء، مشروع "دبي سكوير"، الوجهة التجارية الجديدة التي تتخطى المفاهيم التقليدية لتجارة التجزئة والترفيه عبر توظيف الجيل الجديد من أحدث الحلول التقنية المبتكرة، بمساحة 2.6 مليون متر مربع في "خور دبي".

وتم الكشف عن "دبي سكوير" اليوم، خلال مؤتمر خاص بحضور تجار التجزئة للتعرف على الوجهة الجديدة بأسلوب تفاعلي مميز اعتمد على تقنيات الإسقاط الضوئي ثلاثي الأبعاد لتقديم لمحة عن الفرص الكبيرة التي يوفرها لهم هذا المشروع الطموح والجريء، والذي يرتقي بقطاع تجارة التجزئة إلى آفاق جديدة.

ووفقا لمكتب دبي الإعلامي، فإن المشروع يمثل مدينة صغيرة تضم مرافق سكنية وتجارية وفندقية متنوعة مع خيارات تجارية متنوعة ووجهات مميزة ومرافق ترفيهية عالمية المستوى.

وسيرتبط "دبي سكوير" مباشرة بـ "برج خور دبي" عبر ممر تحت الأرض، حيث يمكن للزوار العبور من ساحة تقع على قاعدة البرج، تحاكي شكل ساعة تقليدية. وسيضم المشروع الحي الصيني الأكبر من نوعه على مستوى منطقة الشرق الأوسط، متضمناً مجموعة واسعة من الوجهات التجارية التي تحاكي أجواء أحياء صينية مماثلة حول العالم.

ويتألف المشروع من 3 طوابق بحيث سيشمل الطابق الأرضي من "إعمار سكوير" منطقة مخصصة للفعاليات، ومساحات للأنشطة المختلفة في الشوارع والأزقة، بينما الطابق الأول سيضم بوليفارد واسعة مؤلفة من أربعة مسارات تتوزع على جانبيها المتاجر والمطاعم والمرافق الترفيهية.

ويمثل الطابق الثاني وجهة عائلية توفر أنشطة متنوعة كمنطقة "مغامرات الجليد"، ومجمع دور العرض السينمائي الحديث، والحديقة المائية، والمنطقة الرياضية، ومتجر السوبر ماركت، والجسر الواصل إلى محطة المترو.

وركز المشروع الجديد بصورة أساسية على مفهوم قنوات التسويق الشاملة "أومني تشانل" حيث يتسوق العملاء غالباً عبر هواتفهم المحمولة أو في متاجر التجزئة التقليدية.

بهذه المناسبة، قال عبدالله الحباي، رئيس دبي القابضة: "تشهد إمارة دبي نمواً في مستويات التدفق السياحي مرسخة مكانتها كوجهة رائدة على خارطة السياحة العالمية، بما يجعلها الخيار الأول لقضاء العطلات للسيّاح من جميع أنحاء العالم.. وتتمتع دبي بشهرة واسعة بفضل ما تمتلكه من مقومات بارزة في قطاعات الترفيه والتجزئة والضيافة، التي لطالما حرصت دبي القابضة على ترسيخ أسسها بما ساهم في تطوير الإمارة وجذب السيّاح اليها على مدار العام.

ويُعد "دبي سكوير" أحدث وجهات الترفيه والتجزئة من "دبي القابضة"، وإننا نهدف من خلاله إلى إعادة رسم ملامح تجربة التسوق بإدخال مجموعة متنوعة من التقنيات والمفاهيم المبتكرة ".

من جانبه، قال محمد العبار، رئيس مجلس إدارة "إعمار العقارية": "يغيّر "دبي سكوير" المفاهيم التقليدية لمراكز التسوق وتجارة التجزئة، فهو يركز على مواكبة تطلعات واحتياجات الجيل الجديد من العملاء، وينسجم مع رؤى وتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، نحو ترسيخ مكانة دبي كمدينة عالمية ذكية. ونحن على ثقة بأن "دبي سكوير" سيساهم في الارتقاء بدبي إلى مصاف أهم وجهات تجارة التجزئة في العالم".

يقع "دبي سكوير" في قلب "خور دبي"، الوجهة الممتدة على مساحة 6 كيلومترات مربعة بجوار الخور، على مسافة 10 دقائق فقط عن "مطار دبي الدولي" و"برج خليفة" الذي طورته "إعمار".. ويتم تطوير "دبي سكوير" بمحاذاة "برج خور دبي"، وهو يمثل مدينة مستقبلية صغيرة بمساحة 2,6 مليون متر مربع (حوالي 30 مليون قدم مربعة) تضم مرافق سكنية وتجارية وفندقية متنوعة.