تباين بورصات الخليج ودبي ترتفع بدعم من إعمار

أغلقت بورصة دبي على ارتفاع يوم الإثنين مدعومة بمكاسب قوية لأسهم إعمار العقارية، بينما هبطت البورصة السعودية مبددة مكاسبها المبكرة.
تباين بورصات الخليج ودبي ترتفع بدعم من إعمار
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 23 يوليو , 2018

(رويترز) - أغلقت بورصة دبي على ارتفاع يوم الإثنين مدعومة بمكاسب قوية لأسهم إعمار العقارية، بينما هبطت البورصة السعودية مبددة مكاسبها المبكرة، وسط تباين أسواق الأسهم الأخرى في الشرق الأوسط.

وزاد مؤشر سوق دبي 0.4 في المئة مع صعود سهم إعمار العقارية القيادي ذي الثقل في البورصة 1.6 بالمئة في تداول مكثف. وصعد سهم داماك العقارية 1.4 في المئة.

وبدد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية مكاسبه المبكرة ليغلق منخفضا 0.2 في المئة، مع صعود 36 سهما فقط من 182 سهما تم تداولها يوم‭ ‬الاثنين. وتراجع سهما البنك العربي والتصنيع الوطنية (تصنيع) 3.7 و3.2 في المئة على الترتيب. لكن سهم كيان السعودية للبتروكيماويات، وهي إحدى وحدات الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) عملاق إنتاج البتروكيماويات، قفز 6.2 في المئة ليقود الرابحين في السوق.

وقالت كيان يوم الأحد إنها حققت صافي ربح قياسي بلغ 878.7 مليون ريال (234.3 مليون دولار) في الثلاثة أشهر حتى 30 يونيو حزيران، مقارنة مع 242 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

وتراجع المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.2 في المئة مع انخفاض سهمي مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) وبنك الاتحاد الوطني 0.9 و5.4 في المئة.

وارتفع مؤشر بورصة قطر 0.8 في المئة مع صعود سهم بنك قطر الوطني 2.1 في المئة، وسهم صناعات قطر 1.6 في المئة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة