لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

السبت 21 يوليو 2018 09:45 ص

حجم الخط

- Aa +

السعودية: اعتماد الوسائل الإلكترونية في إجراءات تبليغ الخصوم في القضايا العمالية

مجلس الوزراء السعودي يوافق على اعتماد الوسائل الإلكترونية في إجراءات تبليغ الخصوم في القضايا العمالية في المملكة

السعودية: اعتماد الوسائل الإلكترونية في إجراءات تبليغ الخصوم في القضايا العمالية

وافق مجلس الوزراء السعودي، مؤخراً، على اعتماد الوسائل الإلكترونية في إجراءات تبليغ الخصوم في القضايا العمالية في المملكة العربية السعودية.

وأوضحت الجريدة الرسمية في السعودية "أم القرى"، يوم الأربعاء الماضي، أن ذلك جاء بعد إطلاع مجلس الوزراء "على المعاملة الواردة من الديوان الملكي برقم 18908 وتاريخ 18-4-1439هـ، المشتملة على برقية وزارة العمل والتنمية الاجتماعية رقم 71103 وتاريخ 7-4-1439هـ، في شأن اعتماد الوسائل الإلكترونية في إجراءات تبليغ الخصوم في القضايا العمالية".

وأضافت "وبعد الاطلاع على المحضرين رقم (726) وتاريخ 10-6-1439هـ، ورقم (1160) وتاريخ 24-8-1439هـ، والمذكرة رقم (727) وتاريخ 10-6-1439هـ، المعدة في هيئة الخبراء بمجلس الوزراء. وبعد الاطلاع على توصية اللجنة العامة لمجلس الوزراء رقم (4623) وتاريخ 27-9-1439هـ".

وقرر مجلس الوزراء "أولاً: يجوز لهيئات تسوية الخلافات العمالية في التبليغات ذات الصلة بأعمالها استعمال الوسائل الإلكترونية الآتية: الرسائل النصية المرسلة عبر الهاتف المحمول الموثق، والبريد الإلكتروني، والتبليغ عن طريق أحد الحسابات المسجلة في أي من الأنظمة الآلية الحكومية. ثانياً: تطبق هيئات تسوية الخلافات العمالية الضوابط التي يضعها المجلس الأعلى للقضاء حيال التبليغ بالوسائل المشار إليها في البند (أولاً) من هذا القرار".

وكانت وزارة العدل السعودية اعتمدت في أواخر يناير/كانون الثاني الماضي استعمال الوسائل الإلكترونية في التبليغات القضائية بعد موافقة الجهات العليا، واعتمدت ذات القنوات الثلاث في التبليغ.

ويعيش في السعودية ملايين الوافدين الأجانب أغلبهم في القطاع الخاص.