اتفاقية بين «الاتحاد للطيران» وشركة التعاون وراء البحار الصينية

تطوير المجمع النموذجي الصيني الإماراتي للتعاون الصناعي الإنتاجي (المجمع الصناعي الصيني الإماراتي) في ميناء خليفة في أبوظبي.
اتفاقية بين «الاتحاد للطيران» وشركة التعاون وراء البحار الصينية
توني دوجلاس، الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 21 يوليو , 2018

أعلنت مجموعة الاتحاد للطيران عن تأسيس شراكة استراتيجية وآلية للترويج المشترك مع شركة التعاون والاستثمار وراء البحار لمقاطعة جيانجسو المحدودة (جوسيك)، حيث وقّع توني دوجلاس، الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران، ولوو هوا، رئيس مجلس إدارة جوسيك، على مذكرة تفاهم بين الجهتين، خلال زيارة الرئيس الصيني شي جين بينغ الرسمية لدولة الإمارات التي تستمر على مدار ثلاثة أيام.

وفي إطار الاتفاقية، تعتزم الجهتان التعاون في طائفة واسعة من المجالات بهدف المساهمة في تطوير المجمع النموذجي الصيني الإماراتي للتعاون الصناعي الإنتاجي (المجمع الصناعي الصيني الإماراتي) في ميناء خليفة في أبوظبي، بما في ذلك التعاون في الخدمات اللوجستية الجوية، والمشتريات، والترويج المشترك في المرافق التابعة لكل جهة من الجهتين والقنوات الرقمية، وفقا لصحيفة الخليج.

كما تشير مذكرة التفاهم إلى أن مجموعة الاتحاد للطيران سوف توفر للشركات التي تستثمر في المجمع الصناعي الصيني الإماراتي أسعاراً تفضيلية للنقل الجوي والشحن على الرحلات والخدمات بين الصين والوجهات الأخرى على امتداد شبكة الاتحاد للطيران.

وفي إطار الاتفاقية كذلك، تصبح الاتحاد للطيران هي شركة الطيران المفضلة لدى «جوسيك» والشركات العاملة في المجمع الصناعي الصيني الإماراتي.

وبموجب الاتفاقية، سوف تعمل مجموعة الاتحاد للطيران و»جوسيك»، وهي الشركة المسؤولة عن إدارة المجمع الصناعي الصيني الإماراتي، معاً على استكشاف فرص التسويق عبر القنوات الترويجية المناسبة في الصين ودولة الإمارات، للترويج للتسويق للمجمع الصناعي الصيني الإماراتي، والبيئة الاقتصادية الصديقة للاستثمار في أبوظبي للشركات الصينية، إضافة إلى تعزيز الوعي بالمزايا المتحققة من الموقع الجغرافي الفريد لإمارة أبوظبي وشبكة وجهات الاتحاد للطيران الملائمة التي تدعم مبادرة الحزام والطريق الصينية.

وأفاد توني دوجلاس، الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران، بالقول: «تعد الصين واحدة من الأسواق ذات الأهمية الاستراتيجية لمجموعة الاتحاد للطيران. ويحدونا الفخر بأن نبرم هذه الشراكة الاستراتيجية مع «جوسيك» من أجل المساهمة في تطوير المجمع النموذجي الصيني الإماراتي للتعاون الصناعي الإنتاجي، وتوفير المزيد من الدعم للشركات الصينية العاملة في المجمع الصناعي».

من جهته، صرح لوو هوا، رئيس مجلس إدارة شركة التعاون والاستثمار وراء البحار لمقاطعة جيانجسو المحدودة (جوسيك)، بالقول: «يعدُّ المجمع النموذجي الصيني الإماراتي للتعاون الصناعي الإنتاجي أحد المشروعات الرئيسية في إطار مبادرة الحزام والطريق.

ويمثل المشروع توافقاً هاماً في الرؤى بين قيادات الصين، ودولة الإمارات بهدف تعزيز التعاون الصناعي الإنتاجي الدولي بين البلدين».

وأضاف: «نتطلع للعمل بصورة أوثق مع مجموعة الاتحاد للطيران عبر الاستفادة من التنوع في أعمالها، وشبكة وجهاتها العالمية، والمزايا الابتكارية التي تتمتع بها لضمان تعزيز النجاح المستمر للمجمع النموذجي الصيني الإماراتي».

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة