أربعة شهداء وأكثر من 120 جريحا بنيران الإحتلال بقطاع غزة

استشهد أربعة فلسطينيين و أصيب أكثر من 120 آخرين بجراح اليوم جراء استهداف قوات الاحتلال لعدة مواقع على حدود غزة.
أربعة شهداء وأكثر من 120 جريحا بنيران الإحتلال بقطاع غزة
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 20 يوليو , 2018

وكالات _استشهد أربعة فلسطينيين و أصيب أكثر من 120 آخرين بجراح اليوم جراء استهداف قوات الاحتلال لعدة مواقع على حدود غزة.

وقال شهود عيان إن مدفعية الإحتلال أطلقت قذيفتين صوب نقطة رصد تابعة للمقاومة في خانيونس ما أدى إلى إستشهاد شابين فيما استشهد شاب آخر جراء استهدافه بشرق رفح.

وأوضح مدير المشفى الميداني شرق خانيونس إن شهيدي خانيونس وصلا إلى المشفى أشلاء ممزقة، مشيرا إلى إصابة شخصين جراء إطلاق آليات الاحتلال النار تجاه منازل المواطنين شرق عبسان بـ خانيونس جنوب قطاع غزة.

ونوه إلى استشهاد فلسطيني رابع في قصف للاحتلال لمسيرة العودة شرق مدينة غزة. من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أنه استخدم الطائرات والدبابات الجمعة لقصف "أهدافا عسكرية في كامل قطاع غزة"، ردا على "إطلاق نار" استهدف جنودا قرب الحدود مع القطاع الفلسطيني، وفق "فرانس برس".

وتجمع مئات الفلسطينيين على الحدود الشرقية لقطاع غزة، الجمعة، ضمن فعاليات مسيرة العودة المستمرة منذ 4 أشهر، وأصيب 120 منهم برصاص الجيش الإسرائيلي وقنابله المسيلة للدموع.

ومنذ 30 مارس الماضي بدأ الفلسطينيون تنظيم "مسيرات العودة" لتأكيد حق اللاجئين بالعودة الى أراضيهم ومنازلهم التي هجروا منها في عام 1948 لدى إعلان دولة إسرائيل، وكسر الحصار المفروض على القطاع منذ 12 عاما.

وقتل الجيش في هذه التظاهرات السلمية 148 فلسطينيا، مبررا الأمر بأنه يدافع عن حدود إسرائيل، لكن الأمر قوبل بانتقادات دولية وحقوقية واسعة النطاق.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة