لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 19 Jul 2018 05:45 م

حجم الخط

- Aa +

«تراخيص دبي» تعفي التجار الصينيين في سوق التنين من غرامات التأخر

سيتم إعفاء المنشآت التجارية التابعة للتجار الصينيين في "سوق التنين 1" و"سوق التنين 2" من الغرامات المترتبة على انتهاء تراخيص.

«تراخيص دبي» تعفي التجار الصينيين في سوق التنين من غرامات التأخر

وام- أطلقت دائرة التخطيط والتطوير "تراخيص" التابعة لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة مبادرة جديدة لدعم التجارة الصينية في دبي وذلك مواكبة لزيارة الرئيس الصيني شي جين بينغ إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وسيتم إعفاء المنشآت التجارية التابعة للتجار الصينيين في "سوق التنين 1" و"سوق التنين 2" من الغرامات المترتبة على انتهاء تراخيص منشآتهم التجارية على أن يشمل الإعفاء المنشآت التي لم تجدد تراخيصها حتى تاريخ 19 يوليو الجاري وهي تمثل 87 بالمائة من أجمالي المنشآت التجارية الصينية في سوقي "سوق التنين". 

ويهدف الاعفاء من رسوم التأخر في تجديد التراخيص إلى تمكين التجار الصينيين في سوقي "سوق التنين" من تعزيز عائدهم المالي لدعم نمو التجارة بالبضائع الصينية في الأسواق المحلية والاقليمية، علماً بأن "سوق التنين" هو أكبر مركز لتجارة المنتجات الصينية خارج الصين. 

حيث يوفر منصة لتجار السلع الصينية في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ويمتد "سوق التنين 1" على مساحة 150 ألف متر مربع بطول 1.2 كيلومتر وينقسم إلى سبع مناطق تضم أكثر من 3 آلاف و 500 متجر فيما تبلغ مساحة "سوق التنين 2" مليون قدم مربعة ويضم حوالي ألف متجر ومطعم ومرفق ترفيهي.