لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 19 يوليو 2018 01:45 م

حجم الخط

- Aa +

عدادات ذكية للكهرباء لملايين المشتركين في السعودية

الشركة السعودية للكهرباء، التي تسيطر عليها الحكومة، ترسي عقد تركيب العدادات الذكية على شركة ستقوم بتركيب 2.5 مليون عداد إلكتروني كمرحلة أولى

 عدادات ذكية للكهرباء لملايين المشتركين في السعودية
عدادات ذكية للكهرباء لملايين المشتركين في السعودية

أعلنت الشركة السعودية للكهرباء، التي تسيطر عليها الحكومة، إرساء عقد تركيب العدادات الذكية على إحدى الشركات الوطنية التي ستبدأ عملية التركيب للمشتركين خلال الشهرين القادمين مؤكدة أنه سيتم تركيب 2.5 مليون عداد إلكتروني ذكي خلال السنوات الثلاث القادمة كمرحلة أولى.

وذكرت الشركة السعودية للكهرباء، أمس الأربعاء، أن جميع العدادات ستستكمل خلال السنوات الخمس القادمة ضمن جهودها لرفع موثوقية شبكات التوزيع والوصول إلى أعلى درجات الدقة في الاستهلاك، وتطوير جودة الخدمة، وتحسين رضا العملاء، والاستخدام الأمثل للموارد المالية.

وأضافت الشركة أن تركيب العدادات الذكية سيشمل جميع المشتركين في القطاعات السكنية والتجارية والصناعية وغيرها، وذلك خلال مراحل تنفيذ المشروع المختلفة، في ظل توجه الشركة نحو التقنيات الحديثة فيما يتعلق بالشبكات والعدادات الذكية، والذي يهدف أيضاً لحماية أنظمة الشبكة الكهربائية من الهجمات والاختراقات الإلكترونية، وكذلك المساهمة في الاستخدام الأمثل للطاقة.

وتعمل الرياض على خصخصة قطاع الكهرباء في السعودية بما في ذلك تقسيم الشركة السعودية للكهرباء التي تعد أكبر شركة مرافق في منطقة الخليج.