السعودية تسمح للمستثمرين الخليجيين بتأجير عقاراتهم عبر "إيجار"

وزارة الإسكان بدأت بالسماح للمستثمرين الخليجيين بتأجير عقاراتهم عن طريق نظام "إيجار" تزامناً مع إطلاق العقد السريع نهاية شهر يونيو 2018
السعودية تسمح للمستثمرين الخليجيين بتأجير عقاراتهم عبر
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 19 يوليو , 2018

أكدت صحيفة سعودية اليوم الخميس أن وزارة الإسكان ممثلة في نظام الشبكة الإلكترونية (إيجار) بدأت بالسماح للمستثمرين الخليجيين بتأجير عقاراتهم عن طريق نظام "إيجار" تزامناً مع إطلاق العقد السريع نهاية شهر يونيو/حزيران الماضي.

وقالت مصادر لصحيفة "الاقتصادية" إن نظام إيجار أتاح الإمكانية لحاملي "هوية زائر" الاستئجار عن طريق الشبكة الإلكترونية، بعد أن كان النظام لا يدعم هذه الفئة سابقاً، إضافة إلى عدم تمكن المستثمر الخليجي من تأجير عقاراته عن طريق الشبكة.

وأطلقت وزارة الإسكان السعودية، في فبراير/شباط الماضي، الشبكة الإلكترونية لخدمات الإيجار (إيجار)، وذلك بالتعاون مع وزارات الداخلية والعدل والاتصالات.

وتوفر شبكة "إيجار" العديد من الخدمات الإلكترونية لأطراف العملية التأجيرية، كتوثيق العقود، والسداد الإلكتروني، مع إلزام الوسطاء العقاريين كافة في جميع مدن السعودية بتوثيق عقد الإيجار الموحد في الشبكة الإلكترونية لخدمات الإيجار، وهو العقد المعتمد بصفته سنداً تنفيذياً.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة