أرامكو السعودية تدرس الاستحواذ على حصة في سابك

شركة أرامكو السعودية دعت بنوكًا لتقديم عروض لدور استشاري في استحواذ محتمل على حصة استراتيجية في الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)
أرامكو السعودية تدرس الاستحواذ على حصة في سابك
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 19 يوليو , 2018

قالت وكالة رويترز، اليوم الأربعاء، أن مصدران مطلعان قالا إن شركة أرامكو السعودية دعت بنوكًا لتقديم عروض لدور استشاري في استحواذ محتمل على حصة استراتيجية في الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك). 

وقال المصدران إن شركة النفط العملاقة المملوكة للدولة التي من المنتظر أن تصدر طرحًا عامًا أوليًا والتي تتوسع في أنشطة التكرير والبتروكيماويات، أصدرت الدعوة الشهر الماضي.  وطلب المصدران عدم الكشف عن هويتيهما بسبب حساسيات تجارية، بحسب وكالة رويترز.  وسابك المدرجة في البورصة السعودية هي رابع أكبر شركة للبتروكيماويات في العالم ومملوكة بنسبة 70 بالمئة لصندوق الاستثمارات العامة، أكبر صندوق سيادي للثروة في المملكة.

ويبلغ رأس المال السوقي للشركة 385.2 مليار ريال سعودي (102.7 مليار دولار).  وقالت المصادر إن العملية في مراحلها الأولى وإن أرامكو قد تقرر أو لا تقرر المضي قدما في الصفقة.  ولم ترد أرامكو وسابك على الفور على طلبات من رويترز للتعقيب.

ونقلت صحيفة سبق  توضيح صندوق الاستثمارات العامة وبأنه إشارة إلى ما تم تداوله في وسائل الإعلام بشأن نية شركة أرامكو السعودية شراء حصة في الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)؛ فإن الصندوق يود أن يبين في هذا الشأن أنه يُجري مباحثات أولية مبدئية مع شركة أرامكو السعودية لشراء أرامكو لحصة استراتيجية في شركة سابك من الصندوق؛ علماً بأن الصفقة ما زالت في مرحلة أولية مبدئية، وقد لا يتم التوصل إلى اتفاق بشأنها.

وسيقوم الصندوق بالإعلان عن أي تطورات جوهرية فيما يتعلق بهذا الموضوع في حينه وبما يتفق مع المتطلبات النظامية ذات العلاقة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج