لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 19 يوليو 2018 07:00 ص

حجم الخط

- Aa +

موانئ دبي تطلق «سوق التجار» في جبل علي بالشراكة مع مجموعة صينية

وقعت موانئ دبي العالمية، أمس الأربعاء، اتفاقية لتأسيس سوق التجّار في ميناء جبل علي بالشراكة مع مجموعة "تشيغ يانغ تشاينا كومودوتيز سيتي غروب" لدفع مبادرة الحزام والطريق الصينية.

موانئ دبي تطلق «سوق التجار» في جبل علي بالشراكة مع مجموعة صينية

وقعت موانئ دبي العالمية، أمس الأربعاء، اتفاقية لتأسيس "سوق التجّار" في ميناء جبل علي الرائد والمنطقة الحرة في دبي، بالشراكة مع مجموعة "تشيغ يانغ تشاينا كومودوتيز سيتي غروب"، في إطار جهودها لدفع مبادرة الحزام والطريق الصينية.

وبموجب الاتفاقية، ستقيم موانئ دبي العالمية ببناء "سوق التجار" ضمن المنطقة الحرة لجبل علي في منطقة "جافزا" جنوب بالقرب من موقع "إكسبو دبي 2020"، على مساحة 3 ملايين متراًمربعاً، وسيضم السوق مجمعات للتجار من مختلف أنحاء العالم تضم بضائع متنوعة، وفق ما جاء في بيان صحافي لموانئ دبي العالمية، وفق لصحيفة البيان.

وتزامن الإعلان عن تأسيس "سوق التجار" مع زيارة الرئيس الصيني "شي جين بينغ" إلى الدولة، وتأكيداً لالتزام موانئ دبي العالمية بدعم مبادرة "الحزام والطريق" التي أطلقتها الحكومة الصينية.

وتتكامل هذه الشراكة الجديدة مع الاتفاقية التي وقعتها موانئ دبي العالمية في وقت سابق من العام الجاري، مع مجموعة "زيجانغ سيبورت إنفستمنت أند أوبيرايشن غروب" لإقامة مشروع "المستودع المباشر-سترايت ثرو ويرهاوس" التجارة في مدينة ييوو الصينية.

ويهدف المشروعان إلى تعزيز التجارة بين الإمارات والصين بتقديم الحلول اللوجستية والتجارية المبتكرة التي توفرها "موانئ دبي العالمية" للشركات الصينية.

وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة "موانئ دبي العالمية"، سلطان أحمد بن سليم: "تتمتع الإمارات والصين بتاريخ طويل من التعاون التجاري والتبادل الثقافي وعلاقات الصداقة، وشهدت الروابط بين البلدين تطوراً ملحوظاً خلال السنوات الماضية.

وأضاف: "تكمن أهمية هذه الزيارة التاريخية في أنها تمثل بداية مرحلة جديدة تنتقل بالعلاقات إلى مستوى أعلى وتفتح آفاقا واعدة للتعاون في كافة المجالات خاصة الاقتصادية"، مشيراً إلى أن مشروع "سوق التجار" المبتكر سيوفّر منصة مثالية للتجار لعرض وبيع البضائع الصينية للشركات المحلية والعالمية في دبي.