حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 18 Jul 2018 08:30 م

حجم الخط

- Aa +

تباين بورصات الخليج ودبي تصعد بدعم من البنوك

أغلقت بورصة دبي على ارتفاع يوم الأربعاء مدعومة بمكاسب قوية لأسهم بنك الإمارات دبي الوطني، بعدما أعلن أكبر مصرف بالإمارة عن قفزة في أرباحه الفصلية.

تباين بورصات الخليج ودبي تصعد بدعم من البنوك

(رويترز) - أغلقت بورصة دبي على ارتفاع يوم الأربعاء مدعومة بمكاسب قوية لأسهم بنك الإمارات دبي الوطني، بعدما أعلن أكبر مصرف بالإمارة عن قفزة في أرباحه الفصلية، بينما تباينت أسواق الأسهم الخليجية الأخرى.

وزاد مؤشر سوق دبي 0.6 في المئة، مع صعود سهم بنك الإمارات دبي الوطني إثنين في المئة، بعدما أعلن المصرف عن تحقيق زيادة قدرها 30 بالمئة في صافي ربح الربع الثاني من العام.

وارتفع سهم إعمار العقارية واحدا بالمئة، وسهم داماك العقارية 1.4 في المئة. لكن سهم بنك دبي الإسلامي أغلق منخفضا 0.4 في المئة، مرتدا عن مكاسب متواضعة في وقت سابق من الجلسة، بعدما أعلن عن قفزة بلغت 14.6 بالمئة في صافي ربح الربع الثاني بدعم من ارتفاع الدخل من التمويل الإسلامي والاستثمار.

وتراجع المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.1 في المئة مع إحجام المستثمرين عن بناء مراكز جديدة حتى تعلن الشركات نتائجها المالية للربع الثاني من العام.

وتراجع سهما جبل عمر للتطوير العقاري والتصنيع الوطنية (تصنيع) ثلاثة في المئة لكل منهما. لكن سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) ارتفع 0.8 في المئة، بينما صعد سهم بنك الرياض 2.2 في المئة.

وزاد المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.4 في المئة، وسط تداول ضعيف في أسهم قليلة. وعوض سهم بنك أبوظبي الأول خسائره المبكرة التي اقتربت من واحد في المئة، ليغلق مرتفعا 0.8 في المئة، بينما صعد سهم مصرف أبوظبي الإسلامي 0.3 في المئة.

وأغلق مؤشر بورصة قطر مستقرا، مع صعود سهم مصرف قطر الإسلامي 1.2 بالمئة، بينما تراجع سهم بنك قطر الوطني بنفس النسبة.

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية واحدا في المئة، مدعوما بمكاسب قوية للأسهم العقارية. وقفز سهم مدينة نصر للإسكان والتعمير 3.8 في المئة، بينما زاد سهم مجموعة طلعت مصطفى للتطوير العقاري واحدا في المئة.