أبوظبي للأوراق المالية يدرج أسهم واحة الزاوية في منصة السوق الثانية

أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية إدراج أسهم شركة واحة الزاوية القابضة - ش م خ - في منصة السوق الثانية تحت الرمز واحة الزاوية "WAZ"وقد بدأ التداول على أسهم الشركة بدءا من اليوم.
أبوظبي للأوراق المالية يدرج أسهم واحة الزاوية في منصة السوق الثانية
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 18 يوليو , 2018

وام_أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية إدراج أسهم شركة واحة الزاوية القابضة - ش م خ - في منصة السوق الثانية تحت الرمز واحة الزاوية "WAZ"وقد بدأ التداول على أسهم الشركة بدءا من اليوم.

ويبلغ رأسمال الشركة 2.3 مليار درهم إماراتي وبعدد أسهم بلغ 2.3 مليار سهم درهم واحد للسهم.

وأكد سعادة خليفة سالم المنصوري نائب رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي للأوراق المالية حرص السوق على استقطاب المزيد من الشركات للإدراج ضمن منصتي السوق الرئيسية والثانية للإدراج لرفد العملية التنموية في الإمارة والذي يأتي في إطار التزام السوق بخطة أبوظبي عبر تطوير المناخ الاستثماري للإمارة وتهيئة بيئة تنافسية مرنة لممارسة الأعمال.

وقال إن السوق يتمتع ببنية تحتية ذات معايير عالمية لإدراج وتداول الأوراق المالية المتنوعة ويمنح المستثمرين فرصة لاستثمار مدخراتهم ضمن بيئة قانونية تعتمد أفضل الممارسات العالمية في مجال الإفصاح والشفافية ضمن بيئة اقتصادية وتشريعية مستقرة.

من جهته رحب راشد البلوشي الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية ببدء التداول على أسهم شركة واحة الزاوية القابضة في منصة "السوق الثانية" والذي يعتبر تأكيدا جديدا على استقرار السوق وموثوقيته ضمن كبريات شركات المنطقة ويؤكد مكانته كوجهة مفضلة للإدراج ويعكس مستويات التنافسية العالمية التي يوفرها للشركات المدرجة.

وأضاف أن بيئة التداول المستقرة والخدمات والمنتجات المبتكرة التي يوفرها السوق مكنت من استقطاب استثمارات مؤسسية جديدة للسوق حيث بلغ صافي الاستثمار المؤسسي في السوق خلال النصف الأول من 2018 نحو 950 مليون درهم مقارنة بنحو 908 ملايين درهم خلال الفترة نفسها من عام 2017.

وأشار إلى أن عدد المؤسسات الاستثمارية المسجلة في السوق مع نهاية النصف الأول من 2018 بلغ 7920 مؤسسة منها 5913 مؤسسة أجنبية أي ما نسبته نحو 75% .. فيما بلغ عدد المؤسسات الاستثمارية الأجنبية التي دخلت السوق خلال النصف الأول من العام الجاري 230 مؤسسة استثمارية مقارنة بـ 209 مؤسسات أجنبية خلال الفترة تفسها من 2017 أي بزيادة نسبتها نحو 10%.

من جانبه قال أنس العطاطرة نائب رئيس مجلس إدارة شركة واحة الزاوية إن إدراج أسهم الشركة في سوق أبوظبي للأوراق المالية يتماشى مع إستراتيجيتها لتحقيق النمو المتواصل ولتنويع استثماراتها وعلى رأسها مشاريع التطوير العقاري مع الحرص على التوسع في أعمالها واستدامتها ويصب في دائرة الشفافية التي تعد إحدى أهم القيم التي تلتزم بها الشركة.

من ناحيته قال خلدون محمد صالح الرئيس التنفيذي للشركة إن هذه الخطوة نوعية وتعد جسرا تعبر به الشركة إلى المزيد من التطور وتحقيق الأفضل لجميع عملائها ومساهميها.

من جهته ذكر المعتصم بالله محمد الأحمد الرئيس التنفيذي للشوؤون المالية أن إجمالي أصول الشركة بلغ في 31 مايو 2018 .. 5.8 مليار درهم إماراتي بأرباح مرحلية لنفس فترة الخمسة أشهر جاوزت الـ 100 مليون درهم إماراتي.

وكان مساهمو شركة واحة الزاوية - إحدى كبرى الشركات في إمارة أبوظبي وتعمل في مجالات التطوير و التسويق العقاري وفي قطاعات مختلفة - قد أقروا خلال شهر أبريل من العام الجاري الموافقة على إدراج أسهم الشركة في سوق أبوظبي للأوراق المالية الثاني خلال عام 2018.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج