لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 18 Jul 2018 02:00 م

حجم الخط

- Aa +

فيليبس للإضاءة تغير اسم علامتها التجارية وتتوسع في أعمالها

يحدثنا غوكتوغ غور، الرئيس التنفيذي لشركة سيجنفاي في الشرق الأوسط، عن التوجهات الجديدة للشركة بعد تغيير اسمها من فيليبس إلى سيجنفاي.

فيليبس للإضاءة تغير اسم علامتها التجارية وتتوسع في أعمالها

لماذا اخترتم اسم "سيجنيفاي"؟
دافعنا الأساسي في العمل هو أن الضوء أصبح ضروري في كافة نواحي حياتنا. وإن اختيار اسم الشركة الجديد يعود إلى الطريقة التي تحول بها مفهوم الضوء اليوم ليصبح لغة ذكية، فقد أصبح يوفر لنا الاتصال إضافةً إلى إنارة منازلنا وشركاتنا. يعد هذا الاسم تعبيراً واضحاً عن رؤيتنا الاستراتيجية وهدفنا لإطلاق الإمكانات الاستثنائية للضوء من أجل حياة أكثر إشراقاً وعالماً أفضل.
يُعد اسم شركتنا "سيجنيفاي" بمثابة إشارة شاملة للسلامة والرفاهية والابتكار. كما أنه يدل على الطريقة التي تنقل بها إشارات الضوء البيانات للتواصل وخلق المزيد من القيمة. فنحن نفتح الباب أمام عالمٍ أكثر ذكاءً من خلال توصيل الضوء بالشبكات والبرامج والحوسبة السحابية، حيث يقدم الضوء قيمة أكثر من مجرد الإضاءة.

لماذا قررتم أخذ هذه الخطوة الآن؟ وما هو خطكم الزمني لتنفيذها؟
تعتبر إعادة التسمية الخطوة المنطقية التالية في رحلة التحول، وهي تعبير واضح عن رؤيتنا الاستراتيجية وفرصة رائعة لتقديم مظهر جديد ومتميز لنا، وسنعمل على زيادة توحيد موظفينا البالغ عددهم 32 ألف موظف حول العالم.
قُدّم الاسم الجديد للشركة في 16 مارس. وستواصل سيجنيفاي استخدام علامة فيليبس على منتجاتها بموجب اتفاقية الترخيص الحالية مع شركة رويال فيليبس. كما نتوقع أن يجري تغيير الاسم في كافة دول العالم مع حلول العام 2019. وسنواصل تحديث الموظفين والعملاء وأصحاب المصلحة والشركاء خلال هذه العملية.
كما ولن يتغير اسم الشركة على العبوات والمنتجات والعقود واللافتات الخارجية إلا عندما يتم تغير جميع الكيانات المحلية في الأسواق التي نعمل فيها أسمها بشكل قانوني. وسيبدأ هذا التغيير في بعض الدول في أكتوبر 2018، وسيكتمل في جميع المواقع بحلول بداية العام 2019.

هل تغيرت استراتيجية سيجنيفاي في المنطقة؟
تتمثل أولوياتنا الاستراتيجية في مواصلة الابتكار في مجال إضاءة الـ LED وقيادة التحول إلى الأنظمة وبناء أكبر قاعدة متصلة مثبتة. ونحن ملتزمون بتعزيز التميز التشغيلي وبأن نصبح أفضل شريك تجاري لعملائنا محلياً، مع تحقيق الاستفادة على النطاق العالمي. كما أننا نعمل إلى جانب الحكومة وقطاع الأعمال والمستهلكين عبر قطاعات متعددة من الرعاية الصحية إلى التعليم، وذلك لتشجيع الاعتماد الواسع لتقنيات LED في الإضاءة ولتلبية أهداف الاستدامة الحكومية الإقليمية. تبلغ نسبة استهلاك الطاقة للإضاءة في منطقة الشرق الأوسط حوالي 22%، وهذا يزيد بنسبة 7% عن المتوسط العالمي البالغ 15%. ومع أخذ ذلك بعين الاعتبار، فإننا ندرك المسؤولية التي نتحملها للمساهمة في التنمية المستدامة من خلال زيادة كفاءة الطاقة. ولا تزال رؤيتنا واستراتيجيتنا متماشية مع التزام القيادة بمستقبل مستدام للمجتمعات في جميع أنحاء المنطقة. نحن نربط الأشخاص والإضاءة من خلال منتجات وأنظمة وخدمات تقدم ما يلي:
• حياة الناس ستصبح أكثر أماناً وأكثر إلهاماً وإنتاجية وراحة
• المدن ستصبح أكثر كفاءة وقابلية للعيش
• العالم سيغدو مكاناً أفضل وأكثر ارتباطاً وستتعزز الاستدامة والازدهار.
هذه هي الطريقة التي نعتمدها في تحقيق هدفنا وهو تقديم الضوء بما يتجاوز مفهوم الإضاءة، وتحويل مصادر الضوء إلى نقاط لنقل البيانات وتوصيل المزيد من الأجهزة والأماكن والأشخاص من خلاله، وهو شيء يبقى ثابتاً بغض النظر عن المنطقة التي نعمل فيها.

هل يمكنك أن تخبرنا عن الأهداف القصيرة والطويلة الأجل لشركة سيجنيفاي في الشرق الأوسط؟ وما هي الابتكارات المستقبلية التي تعملون عليها حالياً؟
تتحول شركات الإضاءة من بيع الأجهزة إلى توفير الخدمات، بما في ذلك جمع البيانات وتحليلها. أطلقنا خلال مشاركتنا في معرض Light+Building 2018 التجاري العديد من التقنيات الجديدة التي تثبت قوتنا كمزود مبتكر في مجال التقنيات. ومن بين هذه التقنيات منصة إنترنت الأشياء "Interact" لأنظمة وخدمات الإضاءة المتصلة. وتساهم هذه المنصة في جمع البيانات لدعم الخدمات التي نقدمها للعملاء.
صممت منصة "Interact" للتعامل مع البيانات التي يتم جمعها من العدد المتزايد من نقاط الإضاءة وأجهزة وأنظمة الاستشعار. وتستفيد هذه المنصة عالية الأمان والقابلة للتوسع والتي تعتمد على مبدأ الحوسبة السحابية من الإمكانات المتقدمة والحديثة لإدارة البيانات ومعالجتها، بما في ذلك مفهوم التعلم الآلي، وذلك لإضفاء الدقة على جميع أنواع البيانات وابتكار خدمات مدعومة بالبيانات للعملاء تقدم لهم فوائد تتجاوز مفهوم الإضاءة.
وصممت أنظمة "Interact" للإضاءة المتصلة خصيصاً لإضاءة المساحات العامة والمباني التجارية والمراكز والمحلات التجارية والملاعب، بالإضافة إلى استخداماتها العديدة في المجال الصناعي.
وقد تم تنفيذ مشروع رائع يعتمد على منصة "Interact" في جامعة حمدان بن محمد الذكية، حيث جهّزت سيجنيفاي الجامعة بأحدث أجهزة إضاءة LED المتصلة التي يتم التحكم فيها عبر نظام Interact Office.
وبدلاً من استخدام مفاتيح الإضاءة، سيتم التحكم في إضاءة جامعة حمدان بن محمد الذكية بطرق متنوعة، مثل أجهزة استشعار الإشغال في وحدات الإنارة التي تكشف عن تواجد أشخاص في الغرفة وتشغّل الإضاءة، ومن خلال الضبط التلقائي لمستويات الضوء وفقاً لتوافر ضوء النهار الطبيعي، بالإضافة إلى التحكم بالإضاءة عن طريق تطبيق الهواتف الذكية أو من وحدة التحكم المركزية.
ويتيح نظام Interact Office للجامعة تقديم مجموعة من التجارب والخدمات الجديدة. وقد تم دمج البرنامج مع نظام إدارة المباني بالجامعة لضمان عمل أنظمة المبنى معاً بسلاسة. وتتم مزامنة الأنظمة مع جداول الفصول الدراسية بحيث يتم تشغيل مكيف الهواء قبل بدء الفصل الدراسي، بحيث لا يشعر الطلاب بالحر عند الدخول إلى الغرفة. كما يتم تشغيل الأضواء تلقائياً عند دخول الموظفين أو الطلاب إلى الغرف باستخدام مستشعرات الكشف عن وجود حركة، وتطفأ الإضاءة وأنظمة التكييف تلقائياً أيضاً عند مغادرتهم للغرف. وتقدم الجامعة خدمة الملاحة الداخلية المدعومة بتطبيق مخصص للهواتف الذكية، حيث تنقل نقاط إضاءة LED معلومات موقعها الجغرافي بشكل فردي ليتم استخدامها بعد ذلك عبر التطبيق لتحديد موقع المستخدم في المبنى وإرشاده. ويمكن للأشخاص المسؤولين الوصول إلى المعلومات المتعلقة باستهلاك الطاقة وأداء جميع نقاط الإضاءة ومشغولية كل غرفة من خلال نقرة واحدة، وذلك ليتمكنوا من الحفاظ على البنية التحتية للمبنى وتحقيق أقصى استفادة من إمكاناتها والاستجابة للطلبات وجمع التقارير والتنبؤ بالاستهلاك.
ومن ناحية أخرى، أطلقت شركة سيجنيفاي مؤخرًا العديد من التجهيزات التي تدعم تقنية LiFi لتكون إضافة مميزة إلى مجموعة منتجاتها المكتبية، والتي تتوفر أيضاً في أسواق منطقة الشرق الأوسط. وتوفر تقنية LiFi اتصالات لاسلكية عالية السرعة مماثلة لتقنية الـ Wi-Fi في الاتجاهين. فبدلاً من استخدام الإشارات اللاسلكية، يتم استخدام الموجات الضوئية لنقل البيانات. وتتميز تجهيزات الإضاءة المكتبية المزودة بتقنية LiFi بسرعة اتصال بالبيانات تصل حتى 30 ميغابايت في الثانية، دون التضحية بجودة الإضاءة. وتكفي هذه السرعة لمشاهدة عدة فيديوهات بالجودة العالية في وقت واحد أثناء إجراء مكالمة فيديو.

ما هي القيمة المضافة التي تقدمها الشركة الجديدة للعملاء؟
قدمنا مع الاسم الجديد للشركة مساراً للشركة وهو: معنى الضوء. لقد اخترنا اسم سيجنيفاي بعناية لإعادة التأكيد على الهدف القوي لكل ما نقوم به، ولإطلاق القدرة غير العادية للضوء للوصول إلى حياة أفضل وأكثر إشراقاً. هذا الاسم يحتفل بما وصلنا له اليوم ويبرز طموحاتنا المستقبلية في مجال الابتكار والاستدامة. لم نتغير، فما زلنا الشركة ذاتها التي يعرفها العملاء، غيّرنا اسمنا فقط وبقيت استراتيجياتنا وقيمنا وأهدافنا كما هي. ولا زال العميل يتربع أولوية قائمة اهتماماتنا، لنتمكن من تمييز أنفسنا عن طريق الابتكار ونستمر في قيادة السوق وتحقيق التميز.