شاهد فيديو لقذيفة بركانية تصيب سياح في هاواي

حمم بركان كيلاويا تسقط على سفينة سياحية
شاهد فيديو لقذيفة بركانية تصيب سياح في هاواي
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 17 يوليو , 2018

نقلت سي إن إن نبأ إصابة قذيفة في انفجار لحمم بركانية سفينة سياحية قبالة جزيرة  في هاواي، وأصابت ما لا يقل عن 22 شخصاً وتعرض إمرأة لجروح خطيرة في فخذها خلال جولة سياحية لمشاهدة ثورة بركان "كيلاويا".

وقال داروين أوكيناكا، رئيس إدارة الإطفاء بمقاطعة هاواي، إن امرأة كُسرت ساقها عندما سقطت ”قنبلة من الحمم“ على سطح السفينة لتخترقه وتصل إلى منطقة جلوس الركاب.

 ونقل موقع يورو نيوز أن شخصا تمكن من تصوير مشهد حمم متساقطة من بركان كيلاويا الاثنين 16 يوليو / تموز، والتي اصابت قاربا للسياح ما أدى إلى جرح أكثر من عشرين شخصا في حادث هو الأسوأ منذ انفجار البركان المستمر منذ أشهر.

ويل برايان والذي كان على متن القارب تمكن من تصوير كامل مشهد تساقط الحمم على القارب، وبحسب السلطات فقد حصلت هذه الحادثة نتيجة انفجار بخاري، حصل نتيجة اختلاط الحمم مع مياه البحر، وهو ما يؤدي إلى إطلاق هذه الحمم في الهواء من جديد، والتي أصابت بدورها سطح القارب.

وأضاف أن السفينة تمكنت مع العودة إلى مينائها في "هيلو" بعد أقل من ساعة، وأن 3 من المصابين نقلوا في سيارة إسعاف إلى مستشفى محلي، فضلاً عن 9 آخرين إصاباتهم طفيفة نقلوا في مركبة خاصة إلى المستشفى وأن المسعفين يعالجون 10 آخرين في الميناء.

ووقع الحادث قرب الحافة الشرقية في "بيج آيلاند"، حيث تتدفق الحمم من البركان الثائر منذ 10 أسابيع في المحيط منذ مطلع يونيو/حزيران.. ودمر البركان مئات المساكن قبل أسابيع في منطقة "كابوهو"، فضلاً عن ابتلاعه مئات المنازل الواقعة بالقرب منه.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة