حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 17 Jul 2018 02:15 م

حجم الخط

- Aa +

إقبال السعوديات على أكاديمية طيران لتدريب النساء على قيادة طائرات

إقبال كبير على أكاديمية أوكسفورد للطيران في المملكة العربية السعودية مع فتح أبواب الأكاديمية للنساء وتلقيها طلبات التحاق من مئات النساء

إقبال السعوديات على أكاديمية طيران لتدريب النساء على قيادة طائرات

فتحت أكاديمية أوكسفورد للطيران في المملكة العربية السعودية أبوابها للنساء وتلقت طلبات التحاق من مئات النساء اللائي يأملن في بدء التدريب في سبتمبر أيلول في فرع جديد للأكاديمية في مدينة الدمام بالمنطقة الشرقية.

وتلقت أكاديمية أوكسفورد للطيران، وهي أكاديمية رائدة في مجال التدريب على الطيران وتعيين الطواقم، طلبات التحاق من مئات النساء اللائي يأملن في بدء التدريب في سبتمبر أيلول في فرع جديد للأكاديمية في مدينة الدمام بالمنطقة الشرقية بحسب ما نقلته رويترز.

وجرى افتتاح الأكاديمية في شهر فبراير الماضي وجرى افتتاح التسجيل بفرع اكاديمية اكسفورد بمطار الملك فهد الدولي بالدمام وهو أول فرع لها في الشرق الأوسط.

وقالت دلال يشار التي تأمل في أن تصبح قائدة طائرة مدنية ”أنا بشوف إنها فرصة رائعة خصوصا للمرأة بأنها توفر لها أكاديمية عريقة زي أوكسفورد.. الناس كانت تطلع برا بعثات وهذا شيء يكون صعب على المرأة أكتر من الرجل“.

وكان معرض دبي الدولي 2017 قد شهد الإعلان عن نية افتتاح الاكاديمية ونقل عن الكابتن عثمان المطيري مدير فرع الشركة بالشرق الأوسط، أن هذه الأكاديمية تعد الأولى من نوعها على مستوى المنطقة، وستوفر على المستوى المحلي والاقليمي أكاديمية لتدريب الطيارين، وتأهيل فنيي الطيران في مختلف التخصصات، مؤكداً أن هذا المشروع حظي باهتمامٍ وتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، وسيكون بإذن الله مساهماً في تحقيق رؤية المملكة٢٠٣٠، وبرنامج التحول الوطني٢٠٢٠، بتوطين المعرفة في المملكة، وتأهيل طيارين أكفاء، لسد احتياج المملكة في ظل النمو الذي تشهد الحركة الجوية في المملكة،والآمال المعقودة على قطاع الطيران في التنمية” .

 يذكر  أن الطلب المتوقع على الطيارين التجاريين في الشرق الاوسط سيربتفع بشدة وخاصة في السعودية إذ تشير الأرقام لحاجة السوق في الشرق الاوسط  لقرابة ٦٠ ألف طيار بحلول عام 2013 .