لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 17 يوليو 2018 08:45 ص

حجم الخط

- Aa +

عرب سات تنفي بث مباريات كأس العالم عبر بي أوت كيو

ليس من الواضح من يملك القناة أو يشغلها. وتقول الرياض إن مقرها ليس في المملكة.

عرب سات تنفي بث مباريات كأس العالم عبر بي أوت كيو

نفت المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية (عرب سات) أمس الاثنين تقارير عن توزيعها لمحتوى خاص بقناة (بي.أوت.كيو)، وحيث كانت قد  اتهمتها العديد من الهيئات الرياضية الدولية ببث مباريات على الهواء بشكل غير قانوني.

وأوضحت "عرب سات" ومقرها الرياض إنها بعثت برسالة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في 15 يوليو أبلغته فيها بأن تحقيقا أجراه "سبعة خبراء في الاتصالات الفضائية" أكد أن (بي.أوت.كيو) لم تستخدم ترددات قمرها الصناعي في بث مباريات كأس العالم بشكل غير مشروع. 

وكان الفيفا قد كلف محامياً الأسبوع الماضي برفع دعوى في السعودية ضد قناة (بي أوت كيو) التلفزيونية ويعمل مع ملاك حقوق رياضية آخرين متضررين أيضا لحماية مصالحهم. 

من جهتها، رحبت السعودية بتحرك الفيفا وقالت إن الإجراء يدعم جهود المملكة لمكافحة قرصنة القنوات. 

ولم يتسن الاتصال بقناة (بي.أوت.كيو) للتعليق. وليس من الواضح من يملك القناة أو يشغلها. وتقول الرياض إن مقرها ليس في المملكة. 

وقالت عرب سات، التي أسستها الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية عام 1979، في بيان إنها ردت على مزاعم الفيفا بأن قناة (بي.أوت.كيو) تعمل على ترددات قمرها الصناعي. 

ولم يشر بيانان أصدرهما الفيفا بشأن بث قناة (بي.أوت.كيو) لمباريات كأس العالم إلى شركة الأقمار الصناعية المعنية. 

يذكر أن  شبكة (بي إن سبورتس) الرياضية العالمية حقوق البث في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لكأس العالم لكرة القدم 2018. والقناة محظورة في المملكة ضمن عقوبات تجارية ودبلوماسية فرضت على قطر قبل نحو عام.