ضخ 200 مليون جنيه لإحدى الشركات التابعة لمجموعة بن لادن في مصر

شركة المراسم للتطوير العقاري التابعة لـ #مجموعة_بن_لادن السعودية تنفذ حالياً مشروعين هما المجمع السكني التجاري "فيفث سكوير" والثاني "كابيتال جيت" في شرق القاهرة
ضخ 200 مليون جنيه لإحدى الشركات التابعة لمجموعة بن لادن في مصر
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 17 يوليو , 2018

قال عمرو طنطاوي نائب رئيس بنك مصر إيران أن مصرفه وافق علي ضخ 400 مليون جنيه بقرضي الشركة القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) وشركة المراسم الدولية للتطوير العمراني التابعة لمجموعة بن لادن السعودية بواقع 200 مليون جنيه لكل شركة.

ويقوم بنك الكويت الوطني - مصر بصفقة تدبير قرض بقيمة 3 مليارات جنيه لصالح الشركة القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) لمقابلة توسعاتها في توصيل الغاز للمنازل خلال الفترة المقبلة، كما يتولي تحالف بنكي مصر وأبوظبي الإسلامي ترتيب تمويل لصالح شركة المراسم الدولية للتطوير العمراني التابعة لمجموعة بن لادن بقيمة ملياري جنيه لتمويل توسعات الشركة بالقاهرة الجديدة.

وتقوم شركة المراسم، حالياً، بإنشاء مشروعين عقاريين بشرق القاهرة خلال خمس إلى سبع سنوات؛ أولهما المجمع السكني التجاري "فيفث سكوير" على مساحة 158 فداناً بشرق القاهرة. ويقع المشروع الثاني "كابيتال جيت" في شرق القاهرة أيضاً ويقام على مساحة 97 فداناً.

وأضاف "طنطاوي" في تصريحات نشرها موقع "أموال الغد" المصري، أن محفظة قروض البنك سجلت 7 مليارات جنيه بنهاية النصف الأول من العام 2018، مقابل 6 مليارات جنيه ببداية العام.

وأوضح أن محفظة الودائع بالبنك سجلت حوالي 19 مليارات جنيه بنهاية النصف الأول، مقابل حوالي 17 مليارات جنيه بنهاية 2017.

وأضاف أن البنك حقق أرباح بقيمة 158 مليون جنيه بنهاية النصف الأول من 2018، مقابل حوالي 70 مليون جنيه أرباح خلال الربع الأول.

وتأسست المراسم للتطوير العقاري في مصر عام 1997، ونفذت العديد من مشروعات المقاولات من أهمها مبنى الركاب الجديد في مطار الغردقة وصالة الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي ومبنى الركاب الجديد في مطار شرم الشيخ وتجديد الجامع الأزهر.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة