لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 16 Jul 2018 03:45 م

حجم الخط

- Aa +

الأسهم الإماراتية ترفع مكاسبها إلى 7.9 مليار درهم خلال جلستين

نجحت المؤشرات العامة للأسواق في اليومين الماضيين بالصعود إلى مستويات جيدة وسط تحسن في شهية التداول خاصة من قبل المؤسسات.

الأسهم الإماراتية ترفع مكاسبها إلى 7.9 مليار درهم خلال جلستين

وام_ارتفعت وتيرة التحسن في أسواق المال الإماراتية لليوم الثاني على التوالي وسط تحسن في شهية التداول خاصة من قبل المؤسسات الأمر الذي عزز من مكاسب القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة خلال جلستين بمقدار 7.9 مليار درهم تقريبا بحسب ما يظهر التحليل اليومي للتعاملات.

ونجحت المؤشرات العامة للأسواق في اليومين الماضيين بالصعود إلى مستويات جيدة وفقا لمعطيات التحليل الفني.

حيث ارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 1.3 في المائة منذ يوم الأحد الماضي بالغا مستوى 4747 نقطة مع نهاية تعاملات اليوم الاثنين في حين أغلق المؤشر العام لسوق دبي المالي عند مستوى 2919 نقطة بنمو نسبته نحو 1 في المائة خلال فترة الرصد ذاتها.

وقال وسطاء في السوق إن استمرار التحسن في مؤشرات الأسواق جاء مدعوما بإعلان العديد من الشركات المتداولة عن أداء إيجابي في بياناتها المالية عن النصف الأول من العام الجاري، مؤكدين أن تواصل الشركات بعملية الإفصاح عن بياناتها يعد المحفز الأول لتحقيق المزيد من التحسن خلال الأيام المقبلة إضافة إلى المستويات المغرية من الأسعار التي وصلت إليها الكثير من الأسهم.

ويظهر التحليل الخاص بحركة الأسواق خلال اليومين الماضيين مواصلة شريحة من أسهم قطاعي العقار والبنوك قيادة الدعم المقدم للمؤشرات، فقد ارتفع سهم إعمار إلى مستوى 5.20 درهم بزيادة نسبتها 3.5 في المائة مقارنة مع سعره في جلسة الخميس الماضي.

وكسب سهم إعمار مولز 1.5 في المائة خلال جلستين مغلقا عند 2.10 درهم.. فيما ارتفع سهم إعمار للتطوير العقاري بنسبة 1.7 في المائة إلى 5.13 درهم في الفترة ذاتها ونحو 1.4 في المائة سجلت لصالح سهم داماك الصاعد إلى مستوى 2.16 درهم.

وعلى صعيد السيولة.. بلغت قيمة الصفقات المبرمة في سوقي أبوظبي ودبي الماليين 520 مليون درهم خلال جلستين فيما وصل عدد الأسهم المتداولة إلى 206 ملايين سهم نفذت من خلال 3912 صفقة. - سبيل -