سنابتشات تقدم عالم "مستكشف العدسات" لـ 100 ألف عدسة فريدة

أكثر من 100 ألف عدسة فريدة ومتنوعة من قبل مستخدمي هذا التطبيق من مصممين ومطورين، حيث بلغت عدد مشاهداتها أكثر من 2.5 مليار مرة حتى الآن.
سنابتشات تقدم عالم
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 15 يوليو , 2018

بات بإمكان مستخدمي تطبيق Snapchat استكشاف آلاف العدسات التي تم إنشاؤها بواسطة مطوريين ومصممين هواة من حول العالم. ويعود الفضل بذلك لتطبيق Lens Studio الخاص بإنشاء العدسات والذي أطلقته Snapchat في أواخر عام 2017. ولغاية اليوم، تم تقديم أكثر من 100 ألف عدسة فريدة ومتنوعة من قبل مستخدمي هذا التطبيق من مصممين ومطورين، حيث بلغت عدد مشاهداتها أكثر من 2.5 مليار مرة حتى الآن.


ومن خلال الخاصية الجديدة والتي تدعى بـ "مستكشف العدسات" "Lens Explorer"، بات لمستخدمي Snapchat القدرة على استكشاف العديد من العدسات الذي قام بطرحها تجمع مطوري العدسات التابع لتطبيق Lens Studio، جبناً إلى جنب مع تلك العدسات المتوفرة في قائمة التطبيق الرئيسية المعروفة بإسم Lens Carousel. الأمر الذي سيتيح لمستخدمي Snapchat استخدام المزيد من العدسات المسلية والنادرة، علاوة على منح مبتكري العدسات فرصة لتعزيز حضورهم.

وعن ألية استخدام "مستكشف العدسات" "Lens Explorer"، قم  بالنقر على الأيقونة الجديدة والتي ستظهر تلقائياًعلى شكل "وجه ضاحك" عندما تكون قائمة العدسات الرئيسية Lens Carousel مفعلة في الأسفل. وعند الضغط على هذه الأيقونة، سيظهر أمامك قائمتين من العدسات. الأولى هي قائمة "قصص عدسات المجتمع" والتي تظهر لك قصص لأشخاص قاموا بتجربة عدسات المجتمع. أما القائمة الثانية فهي "عدسات المجتمع"، والتي يمكنك الإطلاع من خلالها على جميع العدسات المصصمة من قبل الهواة. وللحصول على أي عدسة لنفسك، قم بالضغط على أيقونة العدسة والتي ستأخذك تلقائياً إلى كاميرة التطبيق لاستعراضها على نفسك. ويمكنك أيضاً تصفح شكل العدسات عبر استعراض قصص أشخاص أخرين قاموا باستخدامها في قائمة "قصص عدسات المجتمع". ولتفعيلها، قم بالسحب للأعلى خلال استعراضك لهذه القصة التي استخدمت فيها العدسة المرادة.

ستطرح خاصية Lens Explorer بدايةً لمستخدمي Snapchat ممن يحملون هواتف بنظام IOS. حيث أكدت الشركة بأنه سيضاف إليها المزيد من التطويرات بمرور الوقت لتصبح أكثر سلاسة في الاستخدام. وبالإضافة إلى خصائص الاستكشاف التي تتمتع بها ميزة Lens Explorer، يمكن للمستخدمين أيضاً البحث عن العدسات من خلال محرك البحث في التطبيق.

وترى الشركة بأن عملية تسليط الضوء على "مجتمع العدسات" "Community Lenses" ضمن التطبيق تمثل أحد أحدث طرق Snapchat للإستثمار في مجتمع مبتكري ومطوري المحتوى. وفي هذا الإطار، قامت الشركة بالإعلان عن عدد من المبادرات والتي لا تزال جارية إلى يومنا هذا مثل مسابقة Lens Studio Challenge؛ وبرنامج The Official Lens Creators، وبرامج التوعية وغيرها من المبادرات.

يشار إلى أنه ومنذ منذ إطلاق العدسات لأول مرة عام 2015، نما عدد مستخدمي تطبيق Snapchat ليصبح منصة الواقع المعزز التفاعلية والابتكارية الأبرز في العالم. حيث تشير إحصائيات هذا التطبيق، بأن هنالك أكثر من 70 مليون شخص في Snapchat يقوم بإستخدام العدسات بمعدل ثلاث دقائق في اليوم الواحد. وقد ساهم هذا التفاعل الكبير في إنتاج العدسات من قبل مستخدمي Lens Studio  باستمرار التزام Snapchat بالاستثمار في التطبيق، الأمر الذي سيتيح للجميع إظهار قدراتهم وإبداعاتهم في مجال الواقع معزز، كما ويضيف لمستخدمي Snapchat المزيد من التجارب المتنوعة.

وتقول الشركة بأن كشفها اليوم عن خاصية "مستكشف العدسات" "Lens Explorer" يمثل جزئاً من جهودها المستمرة لرعاية ودعم مجتمع الإبتكار والتطوير. وعن أبرز جهودها في هذا الإطار، عمدت الشركة في فبراير الماضي على تمكين المؤثرين والمبدعين ممن استطاعوا جذب جمهور كبير في Snapchat عبر توفير العديد من البيانات والمؤشرات حول متابعيهم وقصصهم المنشورة كتلك المعنية بمعرفة إجمالي المشاهدات في قصصهم، ومقدار وقت مشاهدة القصص، ومؤشرات الوصول والتفاعل اليومية، والمعلومات الديموغرافية للمتابعين. وبهذه المميزات، بات للمؤثرين القدرة على فهم ماهية متابعيهم وتطلعاتهم من حيث نوع المحتوى التفاعلي المراد رؤيته.

وفي شهر مايو، تم إطلاق "يلو" (Yellow) في مدينة فينيس بولاية كاليفورنيا.وهو عبارة عن برنامج خاص بمبتكري المحتوى، صمم لمساعدتهم على تحويل أفكارهم المعنية بمحتوى الهواتف الذكية إلى حقيقة. يدعم هذا البرنامج الأعضاء بالعديد من المزايا أبرزها تقديم الإرشادات، وتوسيع قاعدة العلاقات عبر إشراكهم بالفعاليات؛ فضلاً عن توفير الدعم التجاري والشراكات والتمويل. لمزيد من المعلومات يمكنكم النقر على الرابط التالي.

وفي نفس الإطار، تم إطلاق Snap Kit في يونيو الماضي. وهو عبارة عن منصة جديدة خاصة بالمطورين والتي تساعد تطبيقات الأطراف الثالثة على دمج بعض من ما يوفره Snapchat من تجارب داخل منتجاتها، مع ضمان بقاء معلومات حساب مستخدمي التطبيق آمنة وسرية. يمكنكم الاطلاع على المزيد عبر النقر هنا.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج