لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 15 Jul 2018 09:15 ص

حجم الخط

- Aa +

الاتحاد للقطارات تتعاقد مع جاكوبس الهندسية لشبكة 900 كم من السكك الحديدية

تم اختيار مجموعة جيكوبس الهندسية من قبل الاتحاد للقطارات لإنجاز المرحلة التقنية المهمة وتقديم خدمات استشارية لأكبر شبكة قطارات شحن ومسافرين في الإمارات.

الاتحاد للقطارات تتعاقد مع جاكوبس الهندسية لشبكة 900 كم من السكك الحديدية

تم اختيار مجموعة جيكوبس الهندسية من قبل  الاتحاد للقطارات لإنجاز المرحلة التقنية المهمة وتقديم خدمات استشارية لأكبر شبكة قطارات شحن ومسافرين في الإمارات.

وقالت الشركة في بيان إنها ستنجز خدمات تصميم وخدمات هندسية للشبكة التي تمتد لقرابة 900 كم، فضلا عن تقديم مراجعة وتقييم حيوية للتصاميم المفصلة التي ستقدمها شبكة من مقاولي البناء والتصميم وتزويد خدمات الإشراف على البناء لكامل المشروع.

 وسينجز المشروع على مراحل لربط المراكز السكانية الرئيسية  ومراكز الصناعة في الإمارات لتشكل جزءا حيويا من شبكة دول مجلس التعاون الخليجي.

 وأعلن في يناير 2016 أن الاتحاد للقطارات أوقف عملية العطاءات للمرحلة الثانية من شبكة القطارات في الإمارات لمراجعة استثمارات المشروع للنظر في توقيت إنجاز المرحلة الثانية للمشروع

وتعكف الاتحاد للقطارات على بناء خط السكة الحديدية الذي يصل طوله الإجمالي بعد انتهائه إلى أكثر من 1200 كيلومتر، وذلك لنقل الركاب والبضائع.

حصلت شركة Egis الفرنسية على عقد استشاري لإدارة المشاريع لتطوير شبكة السكك الحديدية في دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك للمشاركة في تطوير المرحلتين 2 و 3.

وأشار البيان وقتها أنه سيتم توسيع الشبكة الحالية والمدارة حاليا والتي تبلغ 264 كلم من الآن وحتى عام 2024 بأكثر من 600 كيلومتر في المرحلة الثانية و 250 كلم في المرحلة الثالثة.

 وستعمل“إيجيس” للتعاون الوثيق مع الاتحاد للقطارات ، مع انضمام فريقها إلى فريق ملكية المشروع للإشراف والإشراف على المساهمين المختلفين في المشروع.

تجمع شبكة السكك الحديدية خطوط الشحن والركاب التي تمتد على أكثر من 1000 كم ولديها ما يقرب من 40 منشأة للسكك الحديدية – مواقع لوجستية للشحن ، ومحطات الركاب ، ومستودعات الإمداد والصيانة.