لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 15 Jul 2018 08:30 ص

حجم الخط

- Aa +

توقيف فتاة حضنت مغني عراقي في السعودية

الفتاة التي تخطت الحواجز واقتحمت المسرح أثناء أداء الفنان ماجد المهندس وصلة غنائية تواجه السجن

توقيف فتاة حضنت مغني عراقي في السعودية

نقلت صحف سعودية نبأ توقيف فتاة ركضت فوق خشبة المسرح لتعانق  الفنان ماجد المهندس خلال أدائه وصلة غنائية في مدينة الطائف أمس السبت.

وأثارت الحادثة جدلا واسعا بعد نشر شريط فيديو في وسائل التواصل الاجتماعي يظهر رجالا ونساء من قوات الأمن وهم يجرون الفتاة التي كانت ترتدي النقاب إلى خارج قاعة الحفل.

ونقلت صحيفة الرياض عن الخبير القانوني د. إبراهيم الأبادي، أن تصرف الفتاة التي تخطت الحواجز واقتحمت المسرح أثناء أداء الفنان ماجد المهندس وصلة غنائية، يحمل ثلاثة محاور في القضية، الأول المسؤولية على الفتاة، والثاني الدافع خلف فعلتها، والمحور الثالث هو العقوبة المتوقعة.

وأوضح أنه من خلال المحور الأول تكون المسؤولية على الفتاة التي قامت بفعل مشين وغير طبيعي ويعد دخيلا على مجتمعنا، لكن السؤال هل الفتاة قاصرة أو غير ذلك والمقصود قصور العقل، وهل هي مسؤولة عن الفعل أم لا؛ لأنه إذا كانت الفتاة عاقلة مكلفة يتحول الموضوع إلى الدافع ولماذا قامت الفتاة بهذا الدافع لأنها خالفت النظام العام، لأن الموضوع إذا كان الدافع جنسياً (تحرش) وهذا لا يُعرف إلا بعد التحقيق معها في النيابة العامة، وفي حال ثبت ذلك ستعاقب وفق نظام مكافحة التحرش والتي هي السجن سنتين وغرامة ثلاث مئة ألف ريال، أما إذا لم تكن الدوافع جنسية فلها عقوبات تعزيرية يقدرها القاضي‎