لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

السبت 14 Jul 2018 06:45 م

حجم الخط

- Aa +

شرطة أبوظبي تضبط 342 حدثأً لقيادة مركبات بدون رخصة

ضبطت شرطة أبوظبي نحو 342 حدثاً نتيجة قيادتهم مركبات ذويهم بلا رخصة، في النصف الأول من العام الجاري، وتحول 86 منهم لنيابة الأسرة.

شرطة أبوظبي تضبط 342 حدثأً لقيادة مركبات بدون رخصة

ضبطت شرطة أبوظبي نحو 342 حدثاً نتيجة قيادتهم مركبات ذويهم بلا رخصة، في النصف الأول من العام الجاري.

وأفادت إحصاءات مديرية المرور والدوريات في قطاع العمليات المركزية بتسجيل 17 حادث سير تسبّب في وقوعها أحداث، محذرة من عواقب سماح الآباء والأسر لأبنائهم بقيادة المركبات دون رخصة.

ووفقا لموقع منصة الرؤية، أوضح مدير المديرية العميد خليفة محمد الخييلي أن غياب الرقابة الأسرية وتمكين المراهقين دون 18 عاماً من القيادة يشكلان خطراً على مستخدمي الطريق، ما يؤدي إلى وقوع حوادث مرورية تسفر عن وفيات وإصابات بالغة.

وكشف عن استدعاء أولياء أمور 256 حدثاً وإعلامهم بمخاطر المخالفات التي ارتكبها أبناؤهم وحثهم على مراقبتهم، مشيراً إلى توقيع تعهدات من الأولياء حتى لا يكرر صغارهم مثل هذه التصرفات السلبية، تفادياً لتشديد الإجراءات.

وأضاف الخييلي أن الشرطة اتخذت تدابير مشددة بحق 86 آخرين، بعد ضبطهم يقودون المركبات دون رخصة، على الرغم من توقيعهم سابقاً تعهدات بعدم تكرار المخالفة، مشيراً إلى تحويلهم لنيابة الأسرة كي تطبق ضدهم الإجراءات القانونية اللازمة.

ودعا الخييلي الأسر إلى ضرورة مراقبة أبنائهم خصوصاً خلال العطلة الصيفية التي تزيد فيها هذه التجاوزات المرورية، محذراً من مخاطر القيادة المتهورة والطائشة، والحركات الاستعراضية والتسابق على الطريق.

وأكد أن الشرطة لن تتهاون في تطبيق القانون على من ينتهكون قواعد المرور وإجراءات الوقاية ويهددون سلامة الآخرين.