لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

السبت 14 يوليو 2018 04:45 م

حجم الخط

- Aa +

5.731 مليون مسافر عبر مطار الشارقة في النصف الأول من 2018

شهدت حركة المسافرين زيادة كبيرة في النصف الأول من العام الجاري من وإلى عدد من الوجهات الرئيسية مثل الهند وروسيا والسوق الخليجي والسوق الآسيوي.

5.731 مليون مسافر عبر مطار الشارقة في النصف الأول من 2018

وام_سجل مطار الشارقة نموا في حركة المسافرين خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 4.34 بالمائة مع ارتفاع عدد مستخدميه إلى أكثر من 5.731 مليون مسافر مقارنة بـ 5.493 مليون مسافر في الفترة نفسها من عام 2017.

وذلك نتيجة لتطور الخدمات التي يقدمها سواء للمسافرين أو لشركات الطيران الأمر الذي جعل منه أحد أهم محطات الترانزيت على مستوى المنطقة اضافة إلى توسع الناقلات الجوية العاملة من المطار.

فقد تعامل مطار الشارقة مع 2.851 مليون مسافر خلال الربع الثاني من العام الجاري بنمو 3.59 بالمائة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي توزعت أعدادهم ما بين 966.4 ألف مسافر في أبريل و 937.45 ألف مسافر في مايو و 947.2 ألف مسافر في يونيو.

وسجلت حركة الطائرات المنتظمة وغير المنتظمة خلال النصف الأول أكثر من 38.8 ألف حركة جوية بزيادة قدرها 3.83 بالمائة .

وشهدت حركة المسافرين زيادة كبيرة في النصف الأول من العام الجاري من وإلى عدد من الوجهات الرئيسية مثل الهند وروسيا والسوق الخليجي والسوق الآسيوي وذلك نتيجة زيادة التدفق السياحي من هذه الوجهات.

وعلى صعيد حركة الشحن الجوي سجل مطار الشارقة أكثر من 64.73 ألف طن فيما حقق حجم الشحن البحري الجوي خلال الفترة من يناير إلى نهاية يونيو الماضي نموا قياسيا بنسبة 19 بالمائة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وقال سعادة علي سالم المدفع رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي إن إمارة الشارقة نجحت في تعزيز مكانتها على خريطة السياحة و التجارة الإقليمية والعالمية في وقت يلعب فيه مطار الشارقة دوراً محورياً بتعزيز صورة هذه المدينة الرائدة من خلال الارتقاء الدائم بنوعية الخدمات التي يوفرها للمسافرين لجعل سفرهم عبر المطار رحلة ذات تجربة مميزة.

وأضاف سعادته إن نتائج النصف الأول من العام الجاري تدل على النمو المستمر في حركة المسافرين و حالة التطور التي تشهدها مختلف المجالات ضمن قطاع الطيران على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة وتعتبر دليلاً أيضا على الإمكانيات التي يتمتع بها مطار الشارقة ونجاح جهود الإمارة الرامية إلى تعزيز مكانتها كمركز للسياحة والاستثمار في المنطقة.

وأشار إلى أن مستخدمي البوابات الذكية التي يبلغ عددها 16 بوابة متوفرة في صالات المغادرين والقادمين لمبنى المطار وصل إلى نحو مليون ونصف المليون مسافر في الاتجاهين خلال النصف الأول من العام الجاري ما أسهم في زيادة انسيابية حركة المسافرين وتخفيف الازدحام خلال وقت الذروة وتحقيق معدلات انجاز لا تتجاوز 20 ثانية لكل معاملة عبور.