لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

السبت 14 يوليو 2018 06:45 ص

حجم الخط

- Aa +

«مبادلة» الإماراتية تجري مباحثات لبيع «سيبسا» بـ 11.7 مليار دولار

شركة «مبادلة للاستثمار» تجري محادثات مع مجموعة من المستثمرين؛ لبيع ذراعها الإسبانية للنفط «سيبسا تريدينج»؛ حيث توازن الشركة في بدائل للاكتتاب العام الأولي المخطط له في وقت لاحق من هذا العام.

«مبادلة» الإماراتية تجري مباحثات لبيع «سيبسا» بـ 11.7 مليار دولار

قالت مصادر مطلعة، إن شركة «مبادلة للاستثمار» تجري محادثات مع مجموعة من المستثمرين؛ لبيع ذراعها الإسبانية للنفط «سيبسا تريدينج»؛ حيث توازن الشركة في بدائل للاكتتاب العام الأولي المخطط له في وقت لاحق من هذا العام.

وأوضحت المصادر لوكالة «بلومبيرج»، بحسب صحيفة الخليج، أن شركات استثمارية بما فيها «فيتول» و«سي في سي كابيتال بارتنرز» ومجموعة «بلاكستون»، فضلاً عن لاعبين آخرين قد يكونون من المهتمين بشراء جزء أو كامل شركة «سيبسا تريدينج»، التي يمكن أن تصل قيمتها السوقية إلى نحو 10 مليارات يورو (11.7 مليار دولار) سواء عبر اكتتاب عام أو صفقة استحواذ.

ولم يتم حتى الآن اتخاذ قرارات نهائية في الوقت الذي تواصل فيه «مبادلة» التحضير لإدراج الشركة، حسبما أوضحت المصادر، التي أشارت أيضاً إلى أن المناقشات حول الصفقة لا تزال في مرحلة مبكرة.

وتسعى «مبادلة» لجمع نحو ثلاثة مليارات يورو من بيع حصة في «سيبسا تريدينج»، الأمر الذي قد يجعل اكتتاب الشركة الأكبر في أوروبا هذا العام؛ بعد اكتتاب شركة «سيمنز هيلجنينير».

وتقدم مؤسسة «روتشيلد» استشارات مالية لـ «مبادلة»، في حين تعمل بنوك «مورجان ستانلي» و«بنك أوف أمريكا» و«سيتي جروب» و«بانكو ستاندرد» في التنسيق العالمي للاكتتاب العام المحتمل في بورصة مدريد. (بلومبيرج)