لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الجمعة 13 Jul 2018 05:30 م

حجم الخط

- Aa +

فيديو: إصابة 55 شخصا بعد خروج قطار عن القضبان في مصر

قال مساعد لوزير الصحة المصري إن 55 شخصا على الأقل أصيبوا يوم الجمعة عندما خرج قطار ركاب عن القضبان جنوبي القاهرة.

فيديو: إصابة 55 شخصا بعد خروج قطار عن القضبان في مصر

دفعت قوات الحماية المدنية في مصر بسيارات الإنقاذ والإسعاف لإنقاذ ركاب قطار تعرض للانقلاب خلال رحلته قادمًا من القاهرة باتجاه الصعيد (جنوب البلاد).

وأفاد مصدر أمني بمديرية أمن الجيزة،وفقا لموقع إرم نيوز، بأن بلاغًا وصلهم يفيد بانقلاب ثلاث عربات من قطار الركاب رقم “986” القاهرة – قنا، أمام قرية “المرازيق” بمركز البدرشين في محافظة الجيزة، بعدما خرج القطار من العاصمة باتجاه محافظات الصعيد.

وأشار المصدر لـ”إرم نيوز”، إلى أنّ وزارة الصحة دفعت بسيارات الإسعاف إلى موقع انقلاب قطار لنقل المصابين.

ووفقا لرويترز، قال مساعد لوزير الصحة المصري إن 55 شخصا على الأقل أصيبوا يوم الجمعة عندما خرج قطار ركاب عن القضبان جنوبي القاهرة.

وقال أحمد محيي مساعد الوزير للتلفزيون المصري ”لا توجد وفيات ولا إصابات خطيرة“.

وأوضحت أن الهيئة العامة للسكك الحديدة أوقفت الحركة على خط الصعيد لحين انتشال القطار والضحايا.

ويعد خط القاهرة الصعيد أحد أقدم خطوط السكك الحديدية بالبلاد وأهمها على الإطلاق؛ كونه يخدم قرابة 30 مليون مواطن من خلال نقل الراغبين منهم في التنقل بين القاهرة ومحافظات الوجه القبلي، وكذلك نقل البضائع لتلك المحافظات.

وشهدت مصر في الفترة من يناير وحتى شهر يونيو/حزيران 2017، قرابة 116 حادث قطار، بحسب الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، لكنّها شهدت طوال العام الماضي 159 حادث قطار على مستوى جميع المحافظات، وهو ما يشير إلى تفاقم الأزمة.

وتعد مصر من بين أسوأ 10 دول في العالم، تشهد معدلات حوادث الطرق التي تؤدي إلى الوفاة، إذ سجل العام الماضي مقتل 202 شخص وما يقرب من ألف مصاب، وسجلت القطارات 3 حوادث دموية، كما وصلت الديون المتراكمة على هيئة سكة الحديد منذ عام 1989 إلى 43 مليار جنيه.

كما تربعت حوادث القطارات على عرش الفجائع المصرية بعدما كشف تقرير لهيئة سكك حديد مصر أن إجمالي حوادث سكك الحديد بلغ أربعة آلاف و777 حادثة في السنوات الخمس الأخيرة.