غرامات مالية تنتظر البنوك التي لم تلتزم بنظام النقاط في التوطين بالإمارات

لجنة تنمية الموارد البشرية المواطنة في القطاع المصرفي والمالي تعلن أنه سيتم البدء في توقيع غرامات مالية للبنوك التي لم تلتزم بتحقيق النقاط المطلوبة في نظام النقاط الخاص بالتوطين المصرفي
غرامات مالية تنتظر البنوك التي لم تلتزم بنظام النقاط في التوطين بالإمارات
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 12 يوليو , 2018

أعلنت لجنة تنمية الموارد البشرية المواطنة في القطاع المصرفي والمالي في الإمارات أنه سيتم البدء في توقيع غرامات مالية اعتباراً من نهاية العام الحالي للبنوك التي لم تلتزم بتحقيق النقاط المطلوبة في نظام النقاط الخاص بالتوطين المصرفي.

وأوضحت اللجنة -بحسب وسائل إعلام محلية- أن الغرامة المالية تقدر بـ 20 ألف درهم (5445 دولار) على كل نقطة مفقودة من الناتج النهائي لمجموع النقاط المستهدفة للبنك.

وجاء إعلان اللجنة خلال ورشة عمل نظمها معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية لشرح مستجدات نظام النقاط في التوطين المصرفي، الذي يعد ملفاً استراتيجياً ويشكّل إحدى أولويات الأجندة الوطنية لـ "رؤية الإمارات 2021" بحضور ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين، وحميد القطامي رئيس لجنة تنمية الموارد البشرية المواطنة في القطاع المصرفي والمالي، وجمال الجسمي مدير عام معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية، وشهاب عيسى الزعابي رئيس قسم التراخيص في المصرف المركزي وعضو مجلس إدارة معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية وبمشاركة عدد من مديري البنوك وشركات التأمين العاملة في دولة الإمارات.

وقال "الهاملي" إن نظام النقاط  جاء لدعم المصارف وشركات التأمين بما يمكنها من مواجهة تحديات التوطين وتعزيز مشاركتها وفاعليتها في تحقيق إستراتيجية ومستهدفات التوطين.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج