الخضري السعودية تجدد تسهيلات بنكية بـ 232مليون ريال مع بنك الرياض

شركة الإنشاءات السعودية عبد الله عبد المحسن الخضري وأبنائه توقع مع بنك الرياض اتفاق تجديد تسهيلات بنكية بنظام التمويل الإسلامي بقيمة 231.377 مليون ريال
الخضري السعودية تجدد تسهيلات بنكية بـ 232مليون ريال مع بنك الرياض
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 12 يوليو , 2018

أعلنت شركة الإنشاءات السعودية عبد الله عبد المحسن الخضري وأبنائه، اليوم الخميس، عن توقيع اتفاق تجديد تسهيلات بنكية بنظام التمويل الإسلامي وذلك مع بنك الرياض رابع أكبر بنك في السعودية من حيث قيمة الأصول أمس الأربعاء بقيمة 231.377 مليون ريال (61.7 مليون دولار).

وقالت الشركة في بيان نشر على موقع السوق المالية السعودية (تداول) إن هذه التسهيلات الإئتمانية تهدف إلى "توفير التزام ضامن، وتمويل احتياجات رأس المال ورأس المال العامل لمشروعات محددة للشركة ولأهداف أعمال الشركة بشكل عام، علماً بأن هذه التسهيلات تتضمن تسهيلات تورق، وخصم فواتير، وضمانات متعددة الأغراض، وإعتمادات مستندية، وتمويل مرابحة".

وأوضحت "تشتمل التسهيلات الائتمانية الممنوحة من قبل بنك الرياض على ما نسبته 63 بالمئة من قيمة التسهيلات كقروض بنظام المرابحة، وما نسبته 37 بالمئة من قيمة التسهيلات كضمانات متعددة الأغراض وإعتمادات مستندية".

وأضافت أن هذه الاتفاقية أبرمت "بضمان سند لأمر بالإضافة إلى التنازل عن عوائد عقود المشاريع الممولة وهي قابلة للتجديد عند موعد انتهائها بتاريخ 25/02/2021، ومن الجدير بالذكر أن حدود التمويل الممنوحة من قبل تتباين وفقاً لمدد المشروعات الممولة المختلفة".

وتعمل الخضري بصورة أساسية في تنفيذ المشروعات الحكومية بمجال إنشاء الطرق والكباري والسكك الحديدية والمباني العامة والجامعات ومحطات المياه إلى جانب مشروعات جمع النفايات الصلبة من المدن والتخلص منها.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج