حساب المواطن السعودي يودع دفعة يوليو

برنامج حساب المواطن أودع 2.3 مليار ريال في حسابات مستحقي الدعم تمثل 2.2 مليار منها الدفعة الثامنة و27 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة لعدد من المستحقين
حساب المواطن السعودي يودع دفعة يوليو
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 12 يوليو , 2018

أودع برنامج "حساب المواطن" السعودي أمس الأربعاء 2.3 مليار ريال في حسابات مستحقي الدعم تمثل 2.2 مليار ريال منها الدفعة الثامنة من قيمة الدعم لشهر يوليو/تموز الجاري ومبلغ 27 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة لعدد من المستحقين.

وقال مدير البرنامج علي بن هادي راجحي إن دفعة شهر يوليو/تموز شملت 3.59 ملايين أسرة وفرد مستقل، و8.3 ملايين تابع لأرباب الأسر بإجمالي 11.9 مليون مستفيد.

وأكد "راجحي" أن 912 ألف أسرة حصلت على دعم تجاوز 900 ريال، كما تخطت قيم الدعم المودعة في حسابات المستفيدين من "حساب المواطن" في الدفعات الثمان حاجز الـ 18 مليار ريال.

وأضاف أن الدفعة التاسعة لشهر أغسطس/آب من قيمة الدعم سيتم إيداعها في حسابات المستحقين في العاشر من شهر أغسطس/آب المقبل، وسيستفيد منها المستحقون المكتملة طلباتهم قبل العاشر من شهر يوليو/تموز الجاري.

وحرصاً من إدارة البرنامج على التزام أقصى درجات العدالة في تقديم الدعم، فقد أتاحت التظلم على مبالغ الدعم النقدية بعد مرور خمسة أيام من إيداع المبالغ، عبر حسابات المستفيدين في البوابة الإلكترونية www.ca.gov.sa.

وتم تحديد يوم صرف دفعات الدعم في "حساب المواطن" في العاشر من كل شهر ميلادي ما لم يتوافق مع يومي إجازة نهاية الأسبوع، حيث سيكون الإيداع في تلك الحالتين إما "الخميس" في حال صادف الاستحقاق يوم جمعة أو "الأحد" في حال صادف الاستحقاق يوم سبت.

ويستهدف برنامج حساب المواطن تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة.

وتشمل قيمة الدعم الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة