لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 12 يوليو 2018 12:45 ص

حجم الخط

- Aa +

كرواتيا تخطف الفوز من انكلترا لتلاقي فرنسا على نهائي كأس العالم

كرواتيا تخطف الفوز مع إنكلترا لتلاقي فرنسا على نهائي كأس العالم

كرواتيا تخطف الفوز من انكلترا لتلاقي فرنسا على نهائي كأس العالم

نجحت كرواتيا في خطف الفوز من إنكلترا لتلاقي فرنسا على نهائي كأس العالم، بعد أن أطاحت بأحلام الإنكليزي لاستعادة مجد 1966 في كأس العالم.

وتأهلت كرواتيا للمباراة النهائية لكأس العالم لكرة القدم لأول مرة في تاريخها بعدما سجل ماريو مانزوكيتش هدفا في الشوط الإضافي الثاني لتفوز 2-1 على إنجلترا يوم الأربعاء.

جاء الهدف الكرواتي الأول عن طريق بيريسيتش في الدقيقة 68 ثم أجهز ماندزوكتش على آمال الإنكليزي في الدقيقة 109  بعد  دخول المباراة إلى الوقت الإضافي على شوطين.

ويوم الأحد القادم عند الساعة السابعة بتوقيت الإمارات ستلتقي كرواتيا مع فرنسا في المباراة النهائية  في لقاء  الثأر  المبيت من فرنسا  بعد عشرين عاما على إطاحة فرنسا لـ كرواتيا في نصف نهائي كأس العالم ١٩٩٨ ، ليلم الإنكليز أحلامهم بلقاء منخبهم مع منتخب بلجيكا في مباراة على المركز الثالث بالبطولة يوم السبت عند الساعة السادسة مساءً.

وبهذا الفوز أمس صنعت كرواتيا تاريخا كرويا جديدا لتكسر احتكار المخضرمين وتصعد لنهائي كأس العالم لأول مرة في تاريخها على حساب إنجلترا.

 الهدف الكرواتي الحاسم جاء بتمريرة رأسية من إيفان بريشيتش داخل منطقة الجزاء لينقض مانزوكيتش عليها ويهز شباك الحارس جوردان بيكفورد قبل 11 دقيقة على انتهاء الوقت الإضافي ليضمن مواجهة كرواتيا مع فرنسا في النهائي يوم الأحد.

كانت انطلاقة إنجلترا رائعة عندما افتتحت التسجيل مبكرا عبر كيران تريبيير من ركلة حرة في الدقيقة الخامسة وبدت أكثر خطورة خلال الشوط الأول.

واستعادت كرواتيا توازنها في الشوط الثاني ونجح بريشيتش في إدراك التعادل من متابعة لتمريرة شيمه فرساليكو العرضية في الدقيقة 68 وفقا لرويترز.

ففي الوقت الإضافي الأول تمكن الكروات من إحراز هدف التفوق بعد التعادل 1 -1 أمام الإنكليز.

وبرع الكروات في تهديد المرمى الإنكليزي وأهدروا فرصا عديدة فيما اختفى هاري كين المهاجم الإنكليزي في مراحل المباراة الأخيرة ولم تكن لهجمات الإنكليز أي فاعلية ولم تتمخض عن أي أهداف.