الرئيس السابق لشركة دريك آند سكل إنترناشيونال ينفي مزاعم مديونيته بمليار

نفى الرئيس السابق لشركة دريك آند سكل إنترناشيونال خلدون الطبري تقريرأ نشرته بلومبيرغ استناداً لتحقيق داخلي أجرته الشركة حول ما وصفته بـ تجاوزات رئيسها التنفيذي السابق وأظهرت أنه وابنته مدينان للشركة بأكثر من مليار درهم.
الرئيس السابق لشركة دريك آند سكل إنترناشيونال ينفي مزاعم مديونيته بمليار
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 11 يوليو , 2018

نفى الرئيس السابق لشركة دريك آند سكل إنترناشيونال خلدون الطبري تقريرأ  نشرته بلومبيرغ استناداً لتحقيق داخلي أجرته الشركة حول ما وصفته بـ تجاوزات رئيسها التنفيذي السابق وأظهرت أنه وابنته مدينان للشركة بأكثر من مليار درهم.


ووصف خلدون الذي استقال من الشركة عام 2009 مزاعم تورط الإدارة السابقة للشركة بمخالفات أو أخطاء أو إهمال أو تقصير بالكاذبة، مشدداً في بيان صحافي أصدره اليوم، على حرصه على الدوام على الالتزام بجميع القوانين والأنظمة التشريعية ومعايير الحوكمة، والمحافظة على مصلحة الشركة وموظفيها والمساهمين فيها.


وأكد البيان، عزم الطبري على «رفع دعوى بالتشهير في حق أي جهات تنشر تقارير إخبارية تفتقر إلى الأسس وتستند إلى أي من هذه المزاعم، نظراً لما تنطوي عليه من ضرر لا يمكن إصلاحه بحق سمعته وسمعة ابنته»، نافياً «بصورة قاطعة تبليغه بأية دعاوي أو مطالبات» ومشيراً إلى أنه «لم يحظ بفرصة الرد على التحقيق الداخلي الذي زعمت الشركة إجراءه».


وشكك خلدون في صحة البيان الذي أدلت به الشركة إلى «سوق دبي المالي» حول مخالفات ارتكبت في عهد «الإدارة السابقة، موضحاً أن «جميع التعاملات المالية التي أجرتها الشركة خضعت للتدقيق على يد شركات التدقيق المعروفة مثل (إرنست آند يونغ) و(بي دبليو سي)، وحصلت على مصادقة مجلس الإدارة».


ويزيد مبلغ المديونية المزعوم عن القيمة السوقية الحالية للشركة التي هوت أسهمها 70 في المئة العام الجاري وهو أعلى هبوط لشركة مدرجة في سوق دبي.


وتكبد سهم الشركة خسائر كبيرة أخيراً نتيجة القلق حول الوضع المالي ومستقبل الشركة ونتيجة تحقيق يجري حول مخالفات ارتكبتها الإدارة السابقة.


وقدمت الشركة الشهر الماضي نتائج التحقيق الداخلي الذي أجرته إلى السلطات، فيما طالب البنك المركزي الإماراتي البنوك العاملة في الدولة بتجميد حسابات الطبري وعائلته بطلب من النائب العام في أبوظبي.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج