لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 11 يوليو 2018 10:30 ص

حجم الخط

- Aa +

أنباء عن فتح الطريق الدولي بين الاردن وسوريا بعد 3 سنوات من إغلاقه

الطريق الدولي بين الاردن وسوريا ستجهز خلال اسبوع مما يؤشر لاقتراب فتح الحدود السورية الأردنية

أنباء عن فتح الطريق الدولي بين الاردن وسوريا بعد 3 سنوات من إغلاقه

نقلت تقارير إخبارية أن الطريق الدولي بين الاردن وسوريا ستجهز خلال اسبوع مما يؤشر لاقتراب فتح الحدود السورية الأردنية للبضائع والمسافرين بعد إغلاقها منذ قرابة 3 سنوات.

ونقلت بي بي سي عن قائد المنطقة الشمالية في الجيش الأردني العميد الركن خالد المساعيد إنه من المتوقع أن يتم قريبا فتح المعبر الحدودي بين سوريا والأردن بعد سيطرة الجيش السوري على الجانب الآخر.

ولم يستبعد المساعيد الذي كان يتحدث لموفد بي بي سي عند نقطة الحدود أن تجري اجتماعات على المستوى العسكري بين البلدين في المنطقة الحدودية خلال الأيام المقبلة بانتظار الوصول إلى توافقات سياسية وأمنية.

وأفاد تقرير وكالة الأنباء السورية سانا أن الآليات الهندسية قامت بإزالة السواتر الترابية والعوائق على الطريق الدولية بين المعبر وجسر خربة غزالة كحل اسعافي لوضعها في الخدمة خلال الأيام القليلة القادمة وستتبعه مباشرة عملية إعادة تأهيل شاملة للطريق بعد الكشف عليها من قبل لجنة متخصصة من وزارة النقل.

يذكر أن بأن 60% من تجارة الأردن الخارجية قبل العام 2011،  (بحسب وزير الصناعة والتجارة الأردني السابق سامى قموه) كانت تأتي من المعابر الحدودية السورية، كما تعد سوريا بوابة الأردن للأسواق الأخرى، مثل تركيا و لبنان ودول الاتحاد الأوروبي.

اقرأ التالي